رياضة

“صلة” السعودية تُوقف استثماراتها مع الأهلي وفي مصر بسبب “الإساءة لتركي الشيخ”

أعلنت شركة “صلة” الرياضية السعودية إيقاف كل استثماراتها مع النادي الأهلي المصري والرياضة المصرية، وقالت الشركة في بيان صدر الأربعاء، إنها أوقفت استثماراتها في الرياضة المصرية والبالغة 2 مليار و280 مليون جنيه مصري “على إثر ما بدر من بعض جماهير النادي الأهلي من إساءات بحقّ المستشار تركي آل الشيخ وزير الرياضة السعودي ورئيس نادي بيراميدز”.

وتابعت الشركة في بيانها أنها “كانت تنتظر موقفا حازما من إدارة النادي الأهلي والقائمين على شؤون الكرة في مصر لكنها فوجئت بحالة من الصمت”، على حد وصف البيان.

كانت بعض جماهير مباراة النادي الأهلي وحوريا الغيني في دوري أبطال إفريقيا وجهت  هتافات بالغة الإساءة إلى آل الشيخ، على خلفية الأزمة بينه وبين إدارة النادي الأهلي.

وفي ما يلي نص بيان شركة “صلة” السعودية:

“تودّ شركة صلة الرياضية الإعلان عن إيقاف كل استثماراتها بجمهورية مصر العربية في النادي الأهلي والرياضة المصرية، على إثر ما بدر من بعض جماهير النادي الأهلي المصري من إساءات وتجاوزات تجاه معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ والذي يمثل أحد رموز الرياضة العربية ورجالاتها ‎المخلصين.
‎وأوضحت الشركة في بيانها أنها ترفض بصورة قطعية ما حدث من إساءات موجهة وتجاوزات متعمدة لا يقبلها العقل والمنطق، ‎وكانت تنتظر موقفا حازما من إدارة النادي الأهلي ومن القائمين على شؤون الكرة في مصر، لكنها فوجئت بحالة من الصمت وعدم اتحاذ أي إجراء من شأنه أن يؤكّد على رفض هذه التصرفات التي لا تمثّل الشعب المصري الشقيق ولا تعكس أخلاقيات أبنائه.
‎لذا اتخذت الشركة قرارها بإيقاف وتجميد كل استثماراتها في النادي الأهلي والرياضة المصرية والبالغة 2.280.000.000 مليار جنيه مصري، مؤكدة أنها ترفض كل ما يخل بالقيم والمبادئ ويشوه الأخلاق الرياضية، ‏‎وبدأت شركة “صلة” وفقا لذلك في تنفيد قرارها بصورة فورية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق