صلاح ينافس ماني على “أفضل لاعب أفريقي”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 1 نوفمبر 2017

سيتنافس محمد صلاح وعصام الحضري على لقب أفضل لاعب إفريقي هذا الموسم، مع أسماء كبرى من ضمنها بيير إيمريك أوباميانج ، وزميل صلاح في ليفربول ساديو ماني.

وأعلن الاتحاد الإفريقي (كاف) عن قائمة أولية تضم 30 لاعبا يتنافسون على الجائزة التي لم يحصدها أي لاعب مصري منذ حصول محمود الخطيب عليها عام 1983.

وضمت القائمة أيضا حارس المرمى المصري عصام الحضري

قالت مصادر قضائية في مصر إن النائب العام قرر يوم الأربعاء إحالة رجلي الأعمال حسن مالك وعبد الرحمن سعودي و22 شخصا آخرين إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بتهم من بينها الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين وتمويلها.

وذكرت المصادر أن النيابة وجهت للمتهمين تهم ”تولي قيادة بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية والانضمام إليها وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها بتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد“.

حسن مالك

وفي لفتة إنسانية من رئيس الجمهورية نقل اليوم التليفزيون المصري تفاصيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للنقيب محمد الحايس الذي يتلقى العلاج في مستشفى الجلاء العسكري بعد أن تم تحريره من يد الإرهابيين في عملية الواحات الإرهابية.

واهتمت وسائل الإعلام الأخرى بالزيارة التي هنأ الرئيس السيسي خلالها أسرة النقيب محمد الحايس بعد أن اطمأن على حالته الصحية.

اقرأ ايضاً :   الكهرباء تنفي "حديث الثلاجة".. مصر في 30 ثانية

فيما أعلنت القوات المسلحة، الأربعاء، أنه استكمالا للعملية العسكرية الأمنية المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة لاستهداف العناصر الإرهابية المتورطة في القيام بعملية الواحات الأخيرة، واستمرارا للجهود المبذولة لملاحقة العناصر الفارة من الضربة الجوية التي نفذت، الثلاثاء، قامت القوات الجوية بالتعاون مع قوات الصاعقة والشرطة بحصر وتثبيت وتتبع المجموعة الإرهابية الهاربة بالمنطقة الصحراوية الواقعة غرب مدينة الفيوم، وتنفيذ هجمة جوية دقيقة أسفرت عن القضاء على جميع العناصر الإرهابية المتواجدة بمنطقة الحدث.

وفي القاهرة لن تعد إعلانات الشوارع لتضايقنا بعد الآن، فقد أعن هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم إن الحكومة قررت وقف التراخيص الجديدة للإعلانات بالشوارع اعتبارًا من، الأربعاء، وتفعيل التزاوج بين التنسيق الحضاري كجهاز وبين كل ما يتم في كافة الأماكن بمصر، لإيجاد شكل وهوية لكل مدينة وقرية مصرية وفقًا لجغرافية كل منهما، بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية وجهاز التنسيق الحضاري.

 

 

 

 

غادة قدري

غادة قدري