مصر في دقيقة

صلاح مُرشَّح لـ”أحسن لاعب في العالم”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 3 سبتمبر 2018

زحمة

صلاح” يتصدَّر القائمة القصيرة لـ”أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الإثنين، عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم “The Best”.

وجاءت القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم كالتالي: المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي.

 

ومومياء “أميرة الشمس”.. ضمن الآثار المصرية التي التهمتها نار المتحف البرازيلي

كارثة احتراق المتحف الوطني في البرازيل لم تكن محلية، إذ امتدت الخسارة لآثار حضارات مختلفة من بينها آثار الحضارة المصرية إذ يضم المتحف قطعا لا تقدّر بثمن يعود تاريخها إلى قرون مضت.

ويحتوي المتحف الوطني في البرازيل على نحو 700 قطعة أثرية، مثل المومياوات والتوابيت والتماثيل والمنحوتات الحجرية، دخل أغلبها إلى المتحف عام 1826.

الثلاثاء 11 سبتمبر إجازة رسمية.. بداية العام الهجري الجديد

قال الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن رؤية هلال شهر المحرم لن تثبت يوم الرؤية الموافق الأحد المقبل، وإن غرّته التي تعلن بداية عام هجري جديد ستكون الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن الهلال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:01 مساء بتوقيت القاهرة الأحد المقبل الموافق 29 من ذي الحجة (يوم الرؤية)، منوها بأن الهلال الجديد لن يكون ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ما عدا داكار ونواكشوط ومراكش وفاس والجزائر.

والمتهمون بقتل طالب الرحاب: سمعنا صراخ بسّام.. و”حبيبة” استدرجته للغرفة

كشفت تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة مع المتهمين بقتل الشاب بسام أسامة الطالب في الجامعة البريطانية، في مدينة الرحاب، عن مفاجأة جديدة متعلقة بالمتهمين واعترافاتهم.

وجاءت أقوال المتهمين وليد حربي، وأحمد حربي، وسيد، ومجدي عبدالسلام، أمام سرايا النيابة كالآتي: “إحنا مانعرفش المتهم أشرف حامد ولا لينا بيه علاقة، جالنا المتهم باسم شلبي وقال لنا إنه عنده شقق في مدينة الشيخ زايد وهيبيعها ومحتاج حد يساعده علشان هيبقى معاه مبلغ كبير ولازم حد يحميه كـ”بودي جارد”، جمعنا نفسنا إحنا الأربعة، ركبنا معاه فغيّر اتجاهه لمدينة الرحاب وقال لنا واحد صاحبي محتاج مساعدة ضرورية”.

ونجم ريال مدريد السابق ينضم للجهاز التدريبي لمنتخب مصر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم، انضمام النجم الإسباني المعتزل ميشيل سالغادو، إلى الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة كمساعد للمدرب المكسيكي، خافيير أجيري.

وحسب بيان أصدره الاتحاد المصري فإن المدافع الدولي الإسباني السابق، سينضم إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر كمساعد مع هاني رمزي، وجوزيه تيتو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق