صلاح: لستُ ملكًا.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 7 فبراير 2018

زحمة

صلاح: لا أتحدث كثيرًا مع مورينيو.. ولا أعتبر نفسي ملكًا لليفربول

أكد محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أنه لا يتحدث كثيرًا مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد وتشيلسي السابق.

وأضاف “مومو” في تصريحات لمجلة “فور فور تو” الإنجليزية: “تحدثت مع مورينيو عندما عدت من الإعارة لدى فيورنتينا”. وتابع: “عقب لقاء مانشستر يونايتد خلال هذا الموسم تحدثت مع مورينيو عقب المباراة، العلاقة بيننا جيدة، لكن كل شيء على ما يرام”.

وتصنيع أول منتج تونة معلب مصري 100% بمدينة الأبحاث العلمية

تلقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، الأربعاء، تقريرًا مقدمًا من مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، الدكتورة مها الدملاوي، حول توقيع بروتوكول تعاون بين المدينة وإحدى الشركات العاملة في مجال تصنيع الأسماك لتطوير وتصنيع التونة المصرية، وذلك في إطار التعاون العلمي بين الهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والصناعة للتوصل لأنسب طرق للاستفادة من الإمكانيات المتاحة للتقدم بالعملية البحثية لخدمة التنمية المستدامة.

 

والراقصة “جوهرة” في التحقيقات: أقدم فنًا راقيًا

مثلت الراقصة جوهرة، أمام النيابة بعد إخطار السفارة الروسية وانتداب “مترجم” للمتهمة، وقالت للمحقق، إنها لم تخالف القوانين المصرية، وأن بدلة الرقص التي كانت ترتديها بالفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مطابقة للمواصفات التي تشترطها إدارة المصنفات بنقابة المهن التمثيلة التي حصلت منها أيضًا على ترخيص بالعمل.

اقرأ ايضاً :   للمرة الثانية.. التجاري الدولي يخفض "حدي السحب والشراء".. مصر في 30 ثانية

وأضافت الراقصة أنها كانت تؤدي عملها في أحد الملاهي الليلية، وأن ما تقدمه فن راق، لافتة إلى أنها سبق وحصلت على جائزة عالمية في الرقص الشرقي بعد اشتراكها في مسابقة ضمت 100 راقصة من مختلف دول العالم.

 

وإنشاء مدينة طبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم، إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، على ذلك.

وأشار «عماد»، في بيان صحفي اليوم، إلى أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا معه أمس؛ لمناقشة الخدمة الصحية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية لتخصيص الأراضي اللازمة لذلك.

 

والخارجية ترد على تركيا: لا المساس بسيادة مصر في شرق المتوسط

أكد المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص لا يمكن لأي طرف أن ينازع في قانونيتها، حيث إنها تتسق قواعد القانون الدولي، وتم إيداعها كاتفاقية دولية في الأمم المتحدة.

جاء ذلك تعقيبًا على التصريحات التي أدلى بها وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، الإثنين، بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من المصادر الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين في شرق البحر المتوسط، وردًا على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين.

وحذر أبوزيد، في تصريحه، من المساس أو الانتقاص من حقوق مصر السيادية في تلك المنطقة، وأي محاولة بذلك تعتبر مرفوضة.

ندى الخولي

ندى الخولي