أخبارثقافة و فن

«السقا» عن «سري للغاية»: أنا مش مطبلاتي.. والفيلم مُهذَّب

أحمد السقا: “استعجلتم في الحكم على فيلم مهذّب أنصف الجميع”

صور من الفيلم الذي يجري تصويره

قال الفنان أحمد السقا، بطل فيلم “سري للغاية” إن الفيلم يُؤرّخ حقبة زمنية هامة، ويعمل على توضيح حقائق للمصريين، مشيرا إلى أنه سيؤدي دور الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وكانت صحيفة الفجر كشفت الخميس الماضي عن كواليس فيلم “سري للغاية”، تأليف وحيد حامد وإخراج محمد سامي، ويلعب السقا دور البطولة فيه.

وأضاف السقا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، أن منتقدي الفيلم تسرعوا في الحكم على فيلم “مهذب أنصف الجميع”، مؤكدا أن صناع العمل لا يعمدون إلى السخرية من شخص أحد خاصة الرئيس المعزول محمد مرسي الذي يلعب دوره الفنان أحمد رزق.

وأوضح أن الفيلم “أنصف الجميع وأعطاهم حقهم بما فيهم الدكتور محمد مرسي، كما تعرض للشخصيات السلبية بمنتهى الأدب ولم يستغل عيوبها لكسب تأييد أي شريحة”.

وجاء في نص البيان:

“بسم الله الرحمن الرحيم

منذ أيام قليله انتشرت الصور الصماء على صفحات السوشيال ميديا.. لي ولبعض الزملاء المحدودين.. وبالطبع نلت قدرا عظيما من التجاوزات وصلت إلى حد السب بالـ….. وأبويا وأمي وعيالي وعد ولا حرج، وعموما أنا مسامح لكن ليست هذه هي القضية إن تسبّيني أو أسبّك لخلاف على شيء لم يظهر بعد وبعدين تقوللي أو أقولك آسف وحقك عليّ… إلخ إلخ إلخ.

ولكن اسمحوا لي أصدقائي أو من أهانونني من أصدقائي ولأول مرة في حياتي أتكلم على منتج لم ينتهِ ولم يظهر للنور.. باختصار شديد أنا وزملائي عاملين فيلم اسمه “سري للغاية” يؤرخ لحقبة زمنية مررنا بها جميعا لتوضيح حقائق للمصريين، وليس معنى كلامي أننا نسخر من فكر أو من جماعة أو من رئيس شئنا أم أبينا فقد كان رئيسا لمصر وأعني دكتور مرسي.. أما عن نفسي فأجسد بالفعل شخصية اللواء السيسي الذي أصبح وزيرا للدفاع ثم رئيسا لجمهورية مصر العربية.. أي نعم لا أصل لكل هذه المراحل في العمل وأعنى تدرج وظيفي ولكن لي الشرف وبالطبع وأكرر بالطبع لي وجهة نظر.. ولكي لا أطيل عليكم، وكلامي هنا للمتربصين أو لمن يختلفون مع الرئىس الحالي أو اللي عايزيين يختلفوا وخلاص أو لأعضاء الجماعة أو للثوار وأصحاب الأيديولوجيات.. استعجلتم في الحكم على فيلم مهذب أنصف الجميع وأعطى الجميع حقه بما فيهم دكتور مرسي وتعرض للشخصيات السلبية بمنتهى الأدب ولم يستغل عيوبها الحقيقية ليكسب شرائح عدة قد يكون منهم من صدقوا هذه العيوب.. باختصار يا سادة أنا بحب مصر ومش (مطبلاتي) وقسما بربي لم أسمح وزملائي بالتجريح.. عرضنا حقائق ووجهات نظر ولكم الحكم ومن حقكم الخلاف إذا قدر لي العمر وخلصت الفيلم أنا وزملائي.. بس للأسف واحد حب يعمل سبق عمله غلط.. ومش ده اللي مزعلني.. اللي مزعلني إني اكتشفت شتايم ماكنتش في القاموس.. عموما عن شخصي أنا مسامح.. وأقسم بالله كل ما ذكرت حقيقة وباقولها تاني وتالت فوقيه وفوقيكم رب العزة.. وأنا مش مكلف ولا حد ضاغط عليّ ولا سمحت بإهانة أي شخصية احتراما لأسرهم ولنفسي أمام الله من قبل.. أنا مصري. بس.. لكم كل الاحترام ولكم جزيل الشكر وأرجو اللي مش هيستوقفوا كلامي ألا يتجاوز بالألفاظ.. دعونا نكون أكثر تحضرا لأن أكيد كل واحد فينا بيحب أمه وأبوه وعيلته ولا يقبل الإهانة..
شكرا لسعة صدوركم.. واللهمّ ألف القلوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى