العالم في 60 ثانية

صفعة قوية لترامب في “انتخابات المنتصف”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 7 نوفمبر 2018

انتزع الديمقراطيون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي من الجمهوريين الذين حافظوا على أغلبيتهم في مجلس الشيوخ خلال انتخابات التجديد النصفي للكونجرس المعروفة بـ”انتخابات منتصف الولاية”.

وتعدّ استعادة الديمقراطيين السيطرة على مجلس النواب، بعدما فَقَدَوا الأغلبية فيه قبل 8 أعوام، بمثابة صفعة للرئيس دونالد ترامب.

وجاءت الانتخابات في منتصف فترة حكم ترامب التي تستغرق 4 سنوات، وبعد حملات دعائية أثارت حالة من الاستقطاب في البلاد.

ناخبون

وفي سياق متصل، قال وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز إنه استقال، اليوم، بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب الذي وجه له انتقادا لاذعا بعد تنحيه عن التحقيق في دور روسيا خلال سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وذكر سيشنز في رسالة إلى ترامب ”بناء على طلبكم، أقدم استقالتي“.

من جانبه، يشارك وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في مؤتمر للاتحاد الدولي للنقل البري بسلطنة عُمان، وفي هذا الإطار يعرض، اليوم الأربعاء، مشروعًا لإنشاء خط سكك حديدية يربط بلاده بدول الخليج.

وينطلق الخط من ميناء حيفا مرورًا بالأردن ثم الطرق القائمة إلى الخليج.

تأتي هذه الخطوة استكمالا للمساعي الإسرائيلية الرامية إلى استمالة دول الخليج العربي، بعد زيارة بنيامين نتنياهو للسلطنة العُمانية في الشهر الماضي.

من ناحية أخرى، أفادت وسائل إعلام روسية بأن وزير الدفاع سيرجي شويجو، التقى القائد العسكري الليبي خليفة حفتر في موسكو يوم الأربعاء، في مؤشر على دعم الكرملين له قبل مؤتمر يهدف إلى حل الصراع المستمر منذ سنوات في ليبيا.

ولطالما أبدى الجيش الروسي الدعم لحفتر الذي يهيمن على شرق ليبيا، وزار القائد العسكري الليبي روسيا من قبل واستضافته وزارة الدفاع الروسية العام الماضي على متن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة.

ورياضيًا، أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم، أنه سوف يتقدم باستئناف ضد قرار عدم معاقبة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد، بسبب استخدامه لغة مسيئة.

واتهم اتحاد الكرة الإنجليزي، المدرب المثير للجدل باستخدام ألفاظ مسيئة باللغة البرتغالية، خلال فوز فريقه 3 – 2 على مضيفه نيوكاسل يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السادس من أكتوبر الماضي.

الاتحاد الإنجليزي يطعن في قرار براءة مورينيو!

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق