أخبار

صفر إصابات لليوم الثامن على التوالي في الأردن

تسجيل 6 حالات قادمة من الخارج

قال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إنه لليوم الثامن على التوالي يسجل الأردن صفر إصابات بفيروس كورونا، ولكن علينا الحذر.

وتم تسجيل 6 حالات قادمة من الخارج.

جاء ذلك في إيجاز صحفي بثه تلفزيون الأردن ونشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على فيسبوك.

وأضاف رئيس الوزراء، أن مرحلة الاستجابة الفورية للتعامل مع الوباء شكلت الحظر المبكر، وتطوير آليّات الفحص العشوائي، وتطوير آليّات الحجر الصحّي والعلاج.

وتابع رئيس الوزراء أن الحكومة انجزت الكثير بقيادة الملك عبد الله الثاني ومتابعته الدقيقة ووعي المواطن بأسس الوقاية والتباعد والحماية من وباء الكورونا.

وأفاد بأن تعامل الأردن مع وباء الكورونا منذ مرحلته الأولى الاستجابة الفورية وبتوجيهات ملكية بعدم التأخر في اتخاذ أي شيء يتعلق بصحة الأردنيين ثم مرحلة التكافل التي نحن بصددها الآن والثالثة المتعلقة بالتعافي.

وأضاف الرزاز، أن مرحلة التكيّف والتكافل شملت التعليم عن بُعد، والعمل عن بُعد، والفتح التدريجي للقطاعات والتخفيف من الغلق.

وتابع: “المرحلة الثالثة هي مرحلة التعافي نسعى من خلالها إلى تأسيس صندوق استثماري بالتعاون ما بين البنك المركزي والبنوك والقطاع الخاص ومساهمة من الحكومة”

ولت رئيس الوزراء إلى أن الأثر الاقتصادي لوباء كورونا كان كبيراًً، مضيفا: “اتخذنا إجراءات أسهمت في التأقلم مع الوضع الذي نعيشه”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق