مصر في دقيقة

صرف تعويضات مالية لأسر ضحايا حادث المنيا الإرهابي.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 21 نوفمبر 2018

وافق مجلس الوزراء على معاملة ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع يوم الجمعة الموافق 2/11/2018، واستهدف حافلة كان يستقلها عدد من الأسر المصرية القبطية فى الطريق المؤدى إلى دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، معاملة الشهداء، وتفويض وزيرة التضامن الاجتماعى بالصرف حسب كل حالة (وفاة- إصابة).

ووافق المجلس على صرف مساعدة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لكل متوفى من جراء الحادث الإرهابي بناء على تقرير الطب الشرعي وتقرير النيابة، وكذا صرف مبلغ 100 ألف جنيه لحالات العجز الكلى، على أن تقوم وزارة الصحة بموافاة وزارة التضامن الاجتماعي بتقرير من الكومسيون الطبي متضمنا نسبة العجز الناتجة عن الاصابات الأخرى وتأثيرها الوظيفى على حياة المصابين وقدرتهم على العمل والانتاج يتم بموجبه صرف نسبة من مبلغ المائة ألف جنيه.

 مجلس الوزراء

ومن ناحيته، قرر المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الوفد، فصل عدد من المرشحين لخروجهم على الالتزام الحزبى حسب وصفه، ورفضهم لقواعد العمل الديمقراطى، محاولين تشويه الحزب، والتشكيك فى إرادة الهيئة الوفدية (الجمعية العمومية) التى قالت كلمتها، واختارت 50 مرشحًا لتمثيل الجمعية العمومية فى الهيئة العليا، واعتدوا بالقول واللفظ على القيادات، من خلال اجتماع عقده عدد من الأشخاص اليوم الأربعاء، أصدروا على إثره بيانا تضمن عدوانًا صريحًا على مؤسسات الحزب وقياداته بالمخالفة للائحة الحزب، وبشكل لا يتفق مع التقاليد الوفدية.

المستشار بهاء الدين

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن خدمات مياه الشرب ستنقطع عن مناطق (كفر طهرمس- فيصل ومتفرعاته- الهرم ومتفرعاته- منشأة البكاري- المريوطية- المنصورية) اعتباراً من الساعة الـ12 مساء بعد غد الجمعة الموافق وحتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت؛ لتنفيذ أعمال تركيب طلمبات جديدة بتوسعات محطة مياه إمبابة بالإضافة إلى أعمال صيانة بالرافع الياباني بنادي الرماية المغذي لمناطق فيصل والهرم.

وأكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد أهمية أعمال التوسعات التي تقوم بها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، التي تأتي ضمن خطة المحافظة لزيادة عدد المحطات وإجراء توسعات لبعض المحطات الأخرى المغذية للشبكات بالأحياء ذات الكثافة السكانية وعلى رأسها أحياء (شمال الجيزة- بولاق الدكرور- العمرانية- الهرم) التي من شأنها زيادة حصة المحافظة من مياه الشرب والقضاء على مشكلات ضعف المياه في تلك المناطق والاستغناء عن نظام المناوبات والذى عانى منه المواطنون طويلاً.

بينها "فيصل والهرم".. قطع المياه عن 6 مناطق بالجيزة لمدة 6 ساعات الجمعة

وعلى الصعيد الفني، أصدرت محكمة جنح قسم الدقي اليوم، برئاسة المستشار حسام الدين بدوي، حكمًا بحبس الفنان محمد رمضان 6 أشهر مع الشغل وكفالة ألف جنيه، وغرامة 10 آلاف جنية كتعويض مدني مؤقت، في الجنحة رقم 10866 لسنة 2018، بتهمة السب والتشهير بمحمد عبدالمتعال مدير عام قنوات “MBC مصر”.

وقال أشرف عبدالعزيز مُحامي “عبدالمتعال”، أن الحكم صدر بسبب بث الفنان محمد رمضان فيديو عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ونقلته جميع المواقع الإخبارية المُختلفة والوسائط الإعلامية سب فيه مدير عام قنوات “MBC”.

ورياضيًا، تعادل فريق بيراميدز مع نظيره وادى دجلة بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت، ضمن الجولة الخامسة عشرة بالدوري الممتاز.

أحرز أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز الهدف الأول في الدقيقة 19، بينما أحرز هدف التعادل لصالح وادى دجلة اللاعب إبراهيما نداي في الدقيقة 53 من عمر المباراة.

 فريق بيراميدز

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق