منوعات

“صدر كيم وشعر هاري”.. كيف يختلف النساء والرجال في تخيل الجسم المثالي

متجر ملابس داخلية يجري استطلاعا عن الجسم المثالي في عيون الجنسين والنتائج مفاجئة

لكل من الرجال والنساء فكرتهم عن الشكل المثالي للجسد الذي يطمحون للحصول عليه، لكن هل فكرت يوما في “الجسم المثالي” لك من وجهة نظر شريكك؟

هذا ما فعله متجر الملابس الداخلية “Bluebella”، الذي أجرى استطلاع رأي على 500 رجل و500 امرأة، وصف فيه الذكور شكل الجسم المثالي لأنفسهم وللنساء كذلك من وجهة نظرهم، وهذا ما فعلته النساء، ليعدل المتجر بعد ذلك النتائج على برنامج “فوتوشوب” لتوضيح الجسم المثالي في عيون الجنسين.

في ما يتعلق بالجسم المثالي للمرأة، اختار الرجل شعر سكارليت جوهانسون وشكل وجه ميجان وصدر كيم كاراديشيان وبطن ميشال كيجان وقدمي روزي هنتنجتون وايتلي، بينما اختارت النساء شعر دوقة كامبريدج ووجه كارا ديليفين وصدر جنيفر أنيستونز وبطن جوينيث بالترو وساقيّ إيل ماكفيرسون.

وكانت هناك اختلافات أيضا، وإن كانت محدودة، بشأن “الرجل المثالي” في نظر الجنسين، إذ اختارت النساء شعر الأمير هاري ووجه جيمي دورنون وعضلة البايسبس لبراد بيت وعضلات التورسو لديفيد غاندي وقدمي ديفيد بيكهام، في حين فضل الرجال شعر براد بيت ووجه ديفيد بيكهام وعضلة البايسبس لهيو جاكمان وعضلة التورسو لريان جوسلينج وساقيّ فرانك لامبارد.

وتعليقا على نتائج الاستطلاع، قالت مؤسسة “بلويبيلا” إميلي بيندل: “من الرائع أن ترى هذه المجموعة من الأعمار والأشكال”، كما أثنت على انتقاء الرجال لنماذج رشيقة، مثل صدر كيم كاراديشيان وبطن ميشيل كيجان.

وانبهرت إميلي بالنتائج، إذ قالت بحسب “time” الأمريكية: “من كان يعتقد أن جوينيث بالترو الأم لطفلين في الأربعينيات من عمرها تأتي في المقدمة كأفضل بطن، ومن العظيم  أنه لا تزال تنظر الكثير من النساء لإيلي ماكفرسون التي في العقد السادس من عمرها باعتبارها رمز الأناقة”.

وختمت بقولها: “ما يظهره هذا الاستطلاع أن الجمال حقا يكون في نظر الناظر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق