أخبار

صحيفة سعودية تكشف لأول مرة تفاصيل عن جثة خاشقجي

ذكرت أن المملكة تواصلت مع الجهات الرسمية التركية لتزويدها بما لديها من معلومات بهذا الشأن دون تجاوب

في الذكرى الأولى لوفاة خاشقجي، ذكرت صحيفة سعودية أن التحقيقات تتواصل من أجل الإجابة على جميع التساؤلات المتعلقة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل عام.

وأوضحت صحيفة عاجل السعودية، أن الجهود المبذولة من قبل جهات التحقيق على امتداد الشهور الماضية ساعدت النيابة في الوصول إلى الخطوط الرئيسية للجريمة.

وحول مصير جثة خاشقجي، ذكرت الصحيفة أن مصادرها أعلنوا أن تحديد مصير جثة الصحفي الراحل أحد المحاور الرئيسية للتحقيقات المتواصلة.

وأشارت إلى أن المملكة تواصلت مع الجهات الرسمية التركية لتزويدها بما لديها من معلومات بهذا الشأن، غير أنها لم تلقَ أي تجاوب.

وذكرت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن المحتجزين على ذمة القضية أكدوا أن متعاونًا تركيًا هو من تولى التخلص من الجثة، مشيرة إلى أنَّ جهات التحقيق الوطنية طلبت بشكل مباشر ورسمي من المدعي العام في تركيا تزويدها بالأدلة التي لديه حول هذا الموضوع .

وقال مصادر للصحيفة، إن الجانب التركي لم يتجاوب مع المطلب السعودي المتكرر. مشيرة إلى أن النيابة العامة لم تتوقف عن التحرك في هذا المسار، ولديها يقين بأنها ستكتشف الحقيقة.

كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في فيلم وثائقي إنه يتحمل مسئولية مقتل الصحافي جمال خاشقجي العام الماضي في اسطنبول، موضحا بالقول “لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة”.

وأعلنت السعودية، منتصف نوفمبر الماضي، أن قتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي وقع بناء على قرار من رئيس مجموعة تفاوض، كانت مكلفة بالتفاوض مع الصحفي السعودي لإعادته للمملكة، وأن الجريمة نتجت عن “عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة كبيرة”.

ودعا الاتحاد الأوروبي، اليوم، إلى تحقيق شفاف وضمان مساءلة المتسببين في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مع حلول الذكرى الأولى لمقتله داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان إنه “بعد مرر عام على جريمة قتله لا تزال العديد من الأسئلة دون إجابة، والاتحاد الأوروبي يجدد التأكيد على الحاجة إلى ضمان مساءلة كاملة لكل المسؤولين ويصر على تحقيق شفاف وذي مصداقية في ملابسات مقتله، فضلا عن محاكمة عادلة بحق المتهمين الخاضعين للمحاكمة بالرياض”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق