إعلام

صحيفة “الشروق” تعتذر لقرائها وتعلن زيادة سعر نسختها الورقية

زيادة سعر نسخة الصحيفة ابتداء من 1 يناير 2019

زحمة

أعلنت صحيفة “الشروق” في افتتاحية عددها المطبوع اليوم الإثنين عن زيادة سعر الجريدة الورقية، ابتداءً من عدد يوم غد الثلاثاء بعد عشر سنوات من صدورها بشكل منتظم، وقدمت الصحيفة في مقال على صفحتها الرئيسية الشكر للقراء على مساندتهم وقالت إن القارئ هو السيد يحيي الصحيفة ويميتها.

وتصدر الصحيفة بسعر 4 جنيهات بدلًا من 3، وأوضحت الجريدة في عددها الصادر اليوم، أن ذلك نتيجة لزيادة أسعار ورق ومستلزمات الطباعة خلال الفترة الماضية، ما أرهق الجريدة التي حاولت تحمل أعباء تلك الزيادة لفترة طويلة، إلا أنها وضمانًا لاستمرارها قررت رفع سعرها بقيمة جنيهٍ واحد فقط، متحملة بذلك قدرا من قيمة ارتفاع المطبوعات ولكن بما يمكنها من الاستمرار في الصدور.

وأشارت الصحيفة إلى أن النسخ اليومية المبيعة في مصر من الجرائد الورقية تراجعت إلى أقل من 300 ألف نسخة هذه الأيام بعد أن كانت 4 ملايين نسخة عام 1974 كما توقفت عدة صحف مصرية عربية وعالمية عريقة.

وذكرت جريدة الشروق أن سعر طباعتها زاد خلال الآونة الأخيرة ما يقارب الخمسة أضعاف القيمة الأصلية منذ صدورها، ما يجبرها على اتخاذ ذلك القرار، منوهة إلى أن كل ما يصدر في المطبوع يتم نشره على البوابة الإلكترونية للشروق، والتي يتم تحديثها لحظيًا بحسب البيان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق