زحمة

صحيفة إفريقية: أقباط مصر يشتمون راموس إلى أن يكسر المسلمون صيامهم

صحيفة “africasacountry “: الأفضل أن يأمل راموس تمكن صلاح من المشاركة في كأس العالم المقبل في روسيا، وإلا فسيرى أياما أكثر إظلامًا

عرضت صحيفة “africasacountry”، في تقرير نشر على موقعها، الجهد المضني الذي بذله مشجعو نجم ليفربول محمد صلاح، من مصر بل والمنطقة، للتنكيل بسيرجيو راموس مدافع ريال مدريد.

وتعرض محمد صلاح لإصابة في الكتف مع حلول الدقيقة 30، إثر التحام مع سيرجيو راموس مدافع النادي الملكي وخرج من الملعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يلحق به كارفاخال عقب دقائق.

التقرير، الذي أعده شون جاكوبس وسارة الشعراوي، ذكر أنه بعد انفجار  محمد صلاح في البكاء، إثر الإصابة، أشعل المصريون موقع التواصل “تويتر”، وتصدرت هاشتاجات مهينة لراموس على شاكلة “كلنا ليفربول”، و”راموس الكلب”، و”ابن الجزمة”، إضافة إلى منشورات مرتبطة تحمل ألفاظ نابية واشمئزاز، إذ اعتبر الكثيرون أن راموس تعمد هذا الفعل.

وبحسب التقرير، لم ينته الغضب مع المباراة، فالمصريون لا يدعون الأشياء تمر مرور الكرام بسهولة، إذ يظهر التاريخ أنهم يعرفون كيفية تسخير وسائل الإعلام الاجتماعية وبدهاء، إذ بدأوا في تصيد صفحات راموس على مواقع التواصل الاجتماعي بلا هوادة، ونشر آلاف التعليقات باللغة العربية والإسبانية والإنجليزية، وأحيانا بالثلاث لغات، فالمصريون اتحدوا لتعظيم تأثيرهم.

الكاتبان لم يكتفيا بهذا، بل وصفا تفاصيل ردود فعل المصريين التي كشفت الكثير عن خفة ظلهم، وكتبا: “في الشهر الكريم، غير مسموح للمسلمين باستخدام الألفاظ النابية خلال صيامهم، لذلك يشتم المسيحيون المصريون راموس حتى يكسر المسلمون صيامهم”.

وأضافا: “عصر أمس حصل المصريون على الرقم الشخصي لراموس، وتعرض لمضايقات على حسابه عبر “الواتس آب” بلا هوادة، وأفادت قناة العربية يأنه أُجبر على إغلاقه”.

اقرأ ايضاً :   فيديو- تركي آل الشيخ رئيسًا شرفيًّا لـ"الزمالك" أيضًا

كما أشارا إلى أنه تم تعميم عريضة واحدة على الأقل تدعو إلى اتخاذ إجراء تأديبي ضد راموس، ولفتا إلى أن واحدة على الأقل بدأت عبر موقع “Change.org”، كانت هدفها الأولي تجميع 25 ألف توقيع، لكنها حصلت على توقيع ما يقرب من نصف مليون وقت كتابة هذا التقرير.

ووفقًا للتقرير، أرسل المصريون الدعم الساحق باستخدام العديد من الأدوات، وكانت “إم بي سي مصر” ، وهي النسخة المصرية من شركة التلفزيون العملاقة المملوكة لسعوديين، كتبت في شاشة ركنية لصلاح “ألف سلامه بن مصر”.

التقرير لم يقتصر على رد فعل المصريين فحسب، إذ أكد شون وسارة تمتع صلاح بدعم واسع من جميع أنحاء المنطقة وخارجها، وتابعا: “تم التعبير عن الغضب من كل أركان العالم العربي. وقد لاحظ الكثيرون التأثير الموحد الذي حصل عليه صلاح”.

ورصدا تعليق أحد المستخدمين على “تويتر”، إذ كتب: “القطريون والسعوديون والإماراتيون والكويتيون والمصريون والعُمانيون يشتمون سيرجيو راموس. شكرا لك راموس. لقد وحدتك العالم العربي بأسره”، مشيرين إلى “أنه بالاطلاع على الجغرافيا السياسية الإقليمية في الماضي يتضح صعوبة حدوث هذا، فالمملكة السعودية حرفيا لديها خطط لتحويل قطر إلى جزيرة”.

وأردفا: “عدما أسقط راموس، صلاح أرضًا، كان من الصعب أن يتخيل كل ما كان ينتظره نهاية المباراة، لكن المصريين عرفوا. يحب المصريون رسالة المضايقة، سواء كان شخص محلي يُمسك يفعل شيئا محرجًا، أو شيء ظالم يرتكب ضد أحدهم”.

وختما تقريرهما، بأنه من الأفضل أن يأمل راموس تمكن صلاح بالفعل من المشاركة في كأس العالم المقبل في روسيا، وإلا فسيرى أياما أكثر إظلامًا من المضايقات التي لا ترحم.

يذكر أن ريال مدريد حقق لقب دوري الأبطال للمرة رقم 13 في تاريخه، إثر الفوز على ليفربول في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اقرأ ايضاً :   سائح أميركي: 6 أسباب تجعل " دهب" أفضل مكان للتدوين في العالم
ماري مراد

ماري مراد




الأعلى قراءة لهذا الشهر