زحمة

صحيفة إسبانية تحذر: لا تزر الأهرامات قريبا.. يا راموس

صحيفة البايس الإسبانية تحذر مدافع ريال مدريد “راموس” من زيارة مصر في أي وقت قريب

كتب:    RICARD GONZÁLEZ

لو كان سيرجيو راموس ينوي زيارة الأهرام في عطلته المقبلة، فمن الأفضل له أن يؤجل تلك الزيارة لعدة شهور، أو حتى سنوات، فبعد احتكاكه القوي ضد محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال، والذي تسبب في إصابة النجم المصري، أصبح مدافع ريال مدريد شخصا غير مرغوب فيه في مصر، يتضح ذلك من خلال متابعة وسائل الإعلام المصرية وشبكات التواصل الاجتماعي التي ضجت بالغضب ضد راموس لتعريضه مشاركة صلاح في مونديال روسيا للخطر.

خصصت صحيفة المصري اليوم اليومية، وهي واحدة من أبرز الصحف في البلاد، الجزء الأعلى من غلاف يوم الأحد لمأساة المهاجم المصري، نشرت صورة صلاح وهو ملقى على الأرض، أما اليوم السابع، الأكثر متابعة على شبكات التواصل، فوضعت عنوانا باللون الأحمر يصف المدافع الإسباني بـ”الجزار”، ونشرت رسما كاريكاتيريا يظهر فيه راموس على هيئة “الشيطان” الذي “قتل أحلام صلاح”.

بل إن تلك الصفات التي تكرسها الصحافة المصرية لراموس هي أرقى كثيرا من السائد على شبكات التواصل الاجتماعي، في الساعات التي تلت نهاية المباراة، كان “التريند” الأكثر شعبية على “تويتر” هو “راموس كلب” (وهي إهانة بالغة في العربية)، مع وسوم تصف راموس كذلك بأنه “ابن عاهرة” وأنه “من أكثر اللاعبين قذارة على كوكب الأرض”.

غضب المصريين البالغ ليس فقط رد فعل على هزيمة ليفربول (أكثر الفرق الأوروبية شعبية الآن في بلاد الفراعنة)، بل خشية أن تمنع الإصابة صلاح من المشاركة في كأس العالم الذي يبدأ بعد أقل من ثلاثة أسابيع. لقد حقق المهاجم الذي يبلغ 25 عاما موسما لا ينسى مع فريق “الريدز” معززا وضعه وسط النخبة العالمية، كما أن هدفه مع المنتخب الوطني منح المنتخب فرصة المشاركة في كأس العالم بعد 28 سنة من آخر ظهور للفراعنة، وكان هدفه الحاسم جاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة الأخيرة في مرحلة التأهل، صار صلاح بطلا وطنيا منذ ذلك الوقت.

اقرأ ايضاً :   أحمد الفيشاوي يعتذر بعد بيان سلامة.. ومحمد إمام: هذا سر تصرفاته

معظم مشجعي كرة القدم في مصر مقتنعون بأن إصابة صلاح لم تكن مجرد “حادث”، وإنما فعل متعمد من راموس ليخرجه من المباراة، في بلد يعرف نظريات المؤامرة في عالم السياسة لا تنجو الرياضة أيضا من الاستنتاجات الغريبة، أحد أكثرها جنونا يقول إن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية في السعودية، عرض رشوة على اللاعب الإسباني لإصابة صلاح، لتتفادى السعودية مواجهته في مباراتها مع مصر في المجموعة الأولى من مونديال روسيا.




الأعلى قراءة لهذا الشهر