ثقافة و فن

صحوة “الخادمة لين”

أفلام مهرجان القاهرة – يعرض الفيلم الألماني “الخادمة لين” غدا الإثنين 17 نوفمبر في العاشرة مساءاً بمركز الهناجر بدار الأوبرا .

 chambermaidlynn

صحوة

جوته

ترجمة – محمود مصطفى

شخصية حميمية لخادمة شابة منعزلة خجولة ومغتربة في أحد الفنادق،  لها روتين ممل ولكن مريح.  ولكن حين  تجد الخادمة لين نفسها مختبأة تحت سرير أحد النزلاء خلال جلسة ممارسات جنسية سادية خفيفة،  تعثر على طريقة غير معتادة للحصول على بعض التواصل البشري وللخروج من قوقعتها.

لين، 30 عاماً، خادمة خجولة تتشبث بروتين وأماكن وأشياء معتادة لكي تشعر بالأمان، فهي تبقى لفترات أطول في غرف الفندق وتنبهر بالأشياء التي تعثر عليها هناك وأحياناً تجرب ملابس النزلاء.

في يوم من الأيام كانت لين على وشك أن يفتضح أمرها واضطرت للاختباء تحت سرير الغرفة ومن هذه اللحظة تبدأ في هوسها بالتجسس على الآخرين.

من خلال صورة سلسة وبمساعدة من إخراج إنجو هيب الذي لا تشوبه شائبة، يقدم الفيلم عملاً واقعياً ودقيقا  للمصورة السينمائية صوفي مونتانيو. كما سمحت الكادرات للشخصية الانفرادية المحورية في الفيلم بأن تتطور داخل غرف الفندق الميتة وفي شقتها الخاصة.

الممثلة اللوكسمبورجية الصاعدة فيكي كريبس أدت دور البطولة بشكل رائع ورسمت بدقة العوامل النفسية التي كانت وراء صحوة امرأة شابة.

حصل الفيلم على جائزة أحسن إسهام فني وجائزة الإتحاد الدولي لنقاد السينما “فيبريسي” في مهرجان مونتريال 2014 وجائزة المواهب الألمانية الجديدة للممثلة فيكي كريبس في مهرجان ميونخ 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق