مصر في دقيقة

صحف إنجليزية: لاعب العام اسمه محمد صلاح.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 5 فبراير 2018

زحمة

“إندبندنت” تتوقع “لاعب العام اسمه محمد صلاح”

أشادت صحف إنجليزية ومحللون رياضيون بـالتألق غير العادي الذي أظهره النجم المصري محمد صلاح في مباراة أمس  أمام توتنهام، ورشحت صحيفة “إندبندنت” في نسختها الأيرلندية محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول للفوز بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته: “الجوائز الكبرى في إنجلترا ستذهب إلى مانشستر سيتي وكيفين دي بروين، لكنهما حققا ذلك دون أن يكون معهما أفضل لاعب في الدوري وهو محمد صلاح“.

صلاح على غلاف مجلة إنجليزية

 

والتماثيل الفرعونية تعود لمترو السادات بعد 7 سنوات من حجبها (صور)

أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرارا بعودة التماثيل الفرعونية بمحطة مترو السادات وإزالة الحواجز المعدنية وعرضها مرة أخرى أمام الجمهور وذلك بعد 7 سنوات من حجبها، وطلب من شركة المترو إعادة الأضواء مرة أخرى وتقوم شرطة النقل والمواصلات بتأمين التماثيل.

وقال المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، إنه تمت عودة التماثيل الفرعونية بمحطة مترو السادات لأول مرة منذ يناير ٢٠١١، بعد إزاحة الستار الحديدي والألواح المعدنية عنها.

 

و”الصحة” ترصد 391 مليون جنيه لرفع كفاءة مستشفيات الحميات بالجمهورية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تنفيذ خطة لرفع كفاءة البنية التحتية والأقسام الداخلية بمستشفيات الحميات بمحافظات الجمهورية بتكلفة بلغت 391 مليون جنيه، وذلك خلال العام الماضي 2017.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الإثنين، أن الخطة تهدف إلى الوصول إلى خدمة ذات جودة تليق بالمريض المصري، حيث تتضمن الانتهاء من إنشاء المبنى الجديد بمستشفى حميات طنطا بنسبة إنجاز 50%، مشيرًا إلى أنه جار تشطيبه وتجهيزه بقيمة 150 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من أعمال الأساسات بالمبنى الجديد بمستشفى حميات المنصورة بنسبة إنجاز تعدت 20% وجار استكمال أعمال التشطيبات بقيمة 200 مليون جنيه.

 

 

ورئيس الوزراء: تحسن كبير في الاقتصاد خلال الفترة المقبلة

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن المرحلة المقبلة ستشهد تحسنا في المستوى الاقتصادي، وهناك توجيهات بإنشاء شركة كبرى للنقل الجماعي للركاب.

وأوضح إسماعيل: “استعرضنا في اجتماع اليوم، تحسين خدمة النقل للمواطنين، بتغير عربات السكك الحديدية، بقيمة 300 مليون دولار، وتركيب إشارات حديثة وزيادة الجرارات من 200 جرار إلى 300 جرار؛ لتحسين الخدمة للمواطن”، مؤكدًا أن السكك الحديدية تلقى اهتمامًا كبيرًا من الدولة المرحلة المقبلة.

 

واستقالة مدير مستشفيات بنها الجامعية بعد يومين من توليه المنصب

أصدر الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، قرارا بتكليف الدكتور حسام محمد عبدالعظيم، الأستاذ بكلية الطب البشري بجامعة بنها، برئاسة مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة بنها، خلفا للدكتور إبراهيم راجح مدير عام المستشفيات الجامعية السابق، والذي تقدم باستقالته عقب توليه المنصب ليومين فقط.

كان راجح تولى منصبه منذ يومين، بعد استقالة مدير المستشفيات الأسبق، بسبب واقعة انهيار أسانسير ومصرع 7 أشخاص الأسبوع الماضي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق