سياسة

الداخلية تعلن هوية “انتحاري كنيسة طنطا” .. وترفع مكافأة الإبلاغ عن الهاربين 5 أضعاف

الداخلية تعلن هوية انتحاري كنيسة طنطا .. وترفع مكافأة الإبلاغ  عن الهاربين  إلى 5 أضعاف

أعلنت وزارة الداخلية قبل قليل هوية الانتحاري منفذ هجوم كنيسة مار جرجس في طنطا يوم الأحد الماضي والذي أسفر عن مقتل 29 وإصابة أكثر من 70 آخرين

وقال بيان الداخلية إن الانتحاري هو “ممدوح أمين محمد بغدادي” (40 سنة) من محافظة قنا وحاصل على ليسانس آداب

وأعلنت الداخلية أسماء ثلاثة من العناصر الإرهابية تمكنت من إلقاء القبض عليها، كما رفعت الداخلية من مكافأة الإبلاغ عن العناصر  الإرهابية  الهاربة المذكورة في بيان الأمس من 100 ألف إلى 500 ألف جنيه

tanta

وفيما يلي بيان الداخلية

بيان بشأن تحديد الإنتحاري مرتكب حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا
فى إطار جهود الوزارة بإستكمال التحريات وجمع المعلومات وإستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة وفحص مقاطع الفيديو المصورة وتتبع خطوط سير العنصر الإنتحارى مرتكب حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية ، وبإستخلاص الإشتباهات وتأكيدها وبإجراء مضاهاة للبصمة الوراثية لأهلية أحد العناصر الهاربة مع أشلاء الإنتحارى التى عثر عليها بمسرح الحادث .. أمكن تحديد منفذ الحادث والذى تبين أنه الهارب / ممدوح أمين محمد بغدادى ( مواليد 25/6/1977 بقنا ويقيم نجع الحجيرى / الظافرية مركز قفط – حاصل على ليسانس آداب ) .

المذكور أحد كوادر البؤرة الإرهابية التى يتولى مسئوليتها الهارب عمرو سعد عباس إبراهيم ، والتى يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية وسبق تلقيه تدريبات عسكرية على إستخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة ، ومشاركته فى عملية التعدى على كمين النقب بالوادى الجديد .
وإستمراراً لخطة ملاحقة العناصر الهاربة بالبؤرة المشار إليها فقد أمكن ضبط عدد ثلاثة من العناصر الإرهابية الهاربة وهم :
1) سلامة وهب الله عباس إبراهيم (مواليد 24/5/19822 قنا ويقيم بها الأشراف البحرية / مركز قنا – حاصل على ليسانس حقوق ويعمل عامل بشركة لحفر آبار المياه .
2) عبد الرحمن حسن أحمد مبارك ( مواليد 8/7/19822 قنا ويقيم بها المخادمة / مركز قنا – أخصائى إجتماعى بمعهد أزهرى).
3) على شحات حسين محمد شحاته ( مواليد 3/1/19788 قنا ويقيم بها الأشراف البحرية / الشويخات / مركز قنا – حاصل على دبلوم فنى صناعى).
وتواصل أحهزة الأمن جهودها لملاحقة باقى العناصر الهاربة بتلك البؤرة الإرهابية.
وتعلن وزارة الداخلية عن زيادة المكافأة المالية إلى مبلغ خمسمائة ألف جنيه لمن يتقدم بمعلومة تُمكن أجهزة الأمن من ضبط أى عنصر من الهاربين المذكورين ، وتتقدم بالشكر لكل من أدلى بمعلومات ساهمت فى التوصل للعناصر الهاربة حفاظاً على أمن وإستقرار البلاد وتؤكد على الإحتفاظ بالسرية الكاملة لكل من يساهم بتقديم أى معلومات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى