مصر في دقيقة

“صاروخ ستوك سيتي” آخر جوائز صلاح.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

زحمة

صلاح يُتوّج بجائزة أفضل هدف في ليفربول لشهر نوفمبر

توّج النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل هدف أحرزه نجوم النادي الإنجليزي في مختلف المسابقات والقطاعات خلال شهر نوفمبر الماضي، وحصل على الجائزة بهدفه الثاني في مرمى ستوك ستوك في 29 نوفمبر.

وسجل صلاح خلال شهر نوفمبر مع “الريدز” 7 أهداف بمنافسات الدوري الإنجليزي أمام كل من وستهام يونايتد، ساوثهامبتون، تشيلسي وستوك سيتي.

واختار الحساب الرسمي لفريق ليفربول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، 4 أهداف لصلاح بقائمة أجمل 5 أهداف للنادي خلال هذا الشهر.

 

هيئة كبار العلماء تدعم موقف شيخ الأزهر: القدس عربية إسلامية

عقدت هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف اجتماعًا طارئًا، الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لبحث القرار الأمريكي بإعلان القدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني المحتل.

وخرجت الهيئة من الاجتماع ببيان من 7 بنود نص على “ترفض هيئة كبار العلماء رفضًا قاطعًا قرارات الإدارة الأمريكية المجحفة التي ليس لها سند تاريخي أو قانوني، وتؤكد على ما سبق أن أعلنه شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين من رفضه هذه القرارات، ولقاء نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي جاء في إطار مواقف الأزهر التاريخية من القضية الفلسطينية، معبرًا عن مشاعر أكثر من مليار وسبعمئة مليون مسلم، كما تقدر الهيئة قرار الكنيسة القبطية المصرية الوطنية في الموقف ذاته، ورفض البابا تواضروس لقاء نائب الرئيس الأمريكي بعد هذا القرار الباطل”.

المصري المُعتدى عليه في “الكويت” تعافى وخرج من المستشفى

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن، الذي تعرض لواقعة الاعتداء عليه بالضرب من قبل أحد المواطنين الكويتيين منذ أيام، خرج من مستشفى الصباح للجراحة بمنطقة الرجعي في الكويت، بعد أن تماثل للشفاء تمامًا من الإصابات التي لحقت به نتيجة الاعتداء عليه بمقر عمله بشركة “وان وَيْل” للدراجات النارية.

وأوضح بيان، الثلاثاء، أن الوزير تلقى تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية في الكويت، وأشار المستشار العمالي أحمد يوسف إلى أن صاحب الشركة مشعل المنديل، التي يعمل بها المواطن المصري أكد أن حقوقه العمالية والقانونية محفوظة، وأنه ليس موظفا لديه بل هو مدير للشركة، وأنه لم ولن يقصر في عمله طوال مدة عمله ولا يحتاج إلى شكر على ما يقوم به تجاه مصر والمصريين.

تقرير رسمي: الحكومة تفشل في إزالة 75% من التعديات على أراضي الإصلاح الزراعي

كشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في هيئة الإصلاح الزراعي، عن التعديات الواقعة على أراضي الإصلاح الزراعي بجميع المحافظات منذ 25 يناير 2011 حتى 3 ديسمبر الحالي، أن إجمالي مساحات التعديات بلغ 8 آلاف و625 فدانا في 20 محافظة، بعدد حالات يصل إلى 189 ألفا و753 حالة تعدّ على أراضي الإصلاح الزراعي.

وأوضح التقرير أن الحكومة لم تنجح سوى في إزالة 2398 فدانا من إجمالي مساحة التعديات على أراضي الإصلاح البالغة 8 آلاف فدان و625 فدانا، وفشلت في إزالة التعديات على مساحة 6226 فدانا، بنسبة تصل إلى 75% من إجمالي التعديات، مشيرا إلى أن محافظة الدقهلية احتلت المركز الأول في التعديات على أراضي الإصلاح الزراعي، بإجمالي مساحة 1414 فدانا، تليها محافظة البحيرة بإجمالي مساحة 1325 فدانا، في حين احتلت محافظا كفر الشيخ المركز الثالث في التعديات على أراضي الإصلاح بإجمالي 1170 فدانا.

حبس شيما “عندي ظروف” والمخرج الهارب في “التحريض على الفسق”

قضت محكمة جنح النزهة، الثلاثاء، بحبس المطربة “شيما”، والمخرج حسام السيد (هارب) سنتين وتغريمهما 10 آلاف جنيه في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال ظهورها بفيديو كليبب “عندي ظروف”.

وقالت المتهمة في التحقيقات إن مخرج العمل أغراها بالشهرة ولم تقصد التحريض على الفجور من خلال الفيديو، وأن المخرج مسؤول عن خروجه بهذا الشكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق