سياسة

صادق خان “يفطر” على المسرح خلال مناظرة ويمبلي

صادق خان يفطر على المسرح خلال مناظرة ويمبلي

The Independent – Harry Cockburn

صادق خان يفطر على المسرح بعد صيام 19 ساعة بعد مناظرة ويمبلي حول الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.. وينتقد تصريحات جونسون حول الهجرة بأنها مشروع لبث الكراهية، بقدر ما هي مشروع للتعبير عن الخوف من الهجرة.

wembley-sadiq-khan

ترجمة: فاطمة لطفي

من المستبعد أن يؤخذ التقويم القمري بعين الاعتبار أثناء التخطيط لمناظرة الاتحاد الأوروبي في ساحة ويمبلي على شاشة بي بي سي الليلة الماضية، إلا أنه بالتأكيد كان لهذا أثره على واحد من نجوم الأمسية، وهو عمدة لندن صادق خان.

ومع إقامة مناظرة الاتحاد الأوروبي في مساء يوم 21 يونيو، كان هذا أسوأ توقيت محتمل لصادق خان، والذي ورغم رفعه لصوته مرات عدة لتوضيح النقاط التي أرادها على المسرح، لم يشرب ماءً أو يتناول طعامًا لأكثر من 19 ساعة.

وأكد المتحدث الرسمي لخان أنه لم يُتخذ أي استثناء رغم كونه واحدا من ستة أشخاص فقط على المسرح ضمن حملة الاستفتاء عالية المخاطر.

وحين حان موعد الإفطار في التاسعة مساء و24 دقيقة كسر خان صيامه بشرب بعض المرطبات.

وفي أثناء النقاش عارض خان  تصريحات عمدة لندن السابق بوريس جونسون  الحادة عن الهجرة، وفاز خان بأعلى هتافات في الأمسية، بعد أن قال: “المشكلة هنا بوريس. قد تبدأ القول بأن الهجرة رائعة، لكن حملتك لم تكن مشروعا للتعبيرعن الخوف من الهجرة، إنما هي مشروع لإشاعة الكراهية تجاه المهاجرين”.

ردّ جونسون على تصريح “مشروع للكراهية” أنه مؤمن بالهجرة، لكن يجب أن يكون هناك رقابة عليها. وأعرب عن رغبته على طرح السياسة التي طرحها نايجل فاراج حول النموذج الأسترالي للهجرة، إذ إنهم يسمحون فقط بدخول الأشخاص الذين يحتاجونهم.

كانت إشارة خان سريعة إذ قال إن أستراليا تستقبل نحو ضعف ما تستقبله بريطانيا من مهاجرين بالنسبة لدولة بحجم بريطانيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق