سياسة

صادق خان: ما سأفعله لو أصبح ترامب رئيسًا

صادق خان: ما سأفعله لو أصبح ترامب رئيسًا”

97231917_sadiq-large_trans++eo_i_u9APj8RuoebjoAHt0k9u7HhRJvuo-ZLenGRumA

تيليجراف- Michael Wilkinson

ترجمة- فاطمة لطفي

قال صادق خان، عمدة لندن الجديد لصحيفة نيويورك تايمز: “سأقوم بزيارة الولايات المتحدة قبل احتمالية فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية، لأنه إذا أصبح رئيسًا سأتوقف عن الذهاب لأمريكا، مما يعني أنني لن أكون قادرًا على التعامل مع رؤساء البلدية في أمريكا وتبادل الأفكار معهم.”

كما حذر “صادق خان” من أن وجهة نظر المرشح المحتمل للولايات المتحدة “دونالد ترامب” الجاهلة بالدين الإسلامي قد تجعل من بريطانيا وأمريكا بلادًا أقل أمانًا للمسلمين، وأن هذا الفعل يخاطر بإقصاء المسلمين عن العالم ويصب فقط في صالح المتطرفين”.

كان ترامب قد وعد بـ(إغلاق كامل وتام) لحدود أمريكا أمام المسلمين بعد هجمات سان برناردينو التي نُفذت على يد رجل وزوجته كانا قد أقسما يمين الولاء للدولة الإسلامية (داعش).

وقد تمسك المرشح المحتمل ترامب بالحظر الصارم رغم الانتقادات الدولية له والالتماسات التي قدمها الناس له على الإنترنت، وعند مناقشة هذا في البرلمان البريطاني مما جذب أكثر من نصف مليون توقيع يطالب بمنع ترامب من الدخول للمملكة المتحدة.

وعندما سُئل ترامب من محرر نيويورك تايمز إذا كان سيطبق الحظر على صادق خان، أجاب بأنه سيكون هناك دائمًا استثناءات، ورغم آرائه حول المسلمين فإنه أبدى سروره بفوز خان كأول عمدة مسلم.

كما أنحى صادق خان، جانبًا اقتراح ترامب إعفاءه من الحظر الذي اقترحه على دخول المسلمين للولايات المتحدة، وقال: “ترامب ومن حوله يعتقدون أن القيم الليبرالية في الغرب تتعارض مع الإسلام، وهذا ليس صحيحًا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق