شيلا “المسلمة” غرقت في نهر هادسون.. العالم في 60 ثانية

أهم أخبار عالمية اليوم الخميس 13/4/2017

عثرت الشرطة الأمريكية على جثة شيلا عبدالسلام، أول امرأة أمريكية مسلمة من أصل أفريقي تتولى منصبا في محكمة استئناف نيويورك، وذلك بعدما أبلغت امرأة عن العثور عليها في مياه نهر هادسون في نيويورك. وبحسب الشرطة الأمريكية فقد استجاب عناصر الأمن لبلاغ حول جثة في النهر اتضح أنها لعبدالسلام التي كانت تبلغ من العمر 65 عاما. وأكدت الشرطة أن الفريق الطبي سيحدد لاحقا سبب الوفاة مع استمرار التحقيق في الواقعة.

أمريكا: العثور على أول قاضية مسلمة وأفريقية الأصل غارقة في نهر

ووصف الرئيس السوري، بشار الأسد، التقارير التي تتهم الجيش السوري بشن هجوم بالأسلحة الكيماوية على بلدة خان شيخون، بأنها ملفقة مئة بالمئة. وقال الأسد في مقابلة مع وكالة فرانس برس إنه لم يصدر “أوامر بأي هجوم”. وهذه أول تصريحات علنية للرئيس السوري منذ الهجوم على خان شيخون.

وقتل أكثر من 80 شخصا في الهجوم على البلدة والذي تقول الولايات المتحدة ودول غربية إنه تم بأسلحة كيماوية.

بشار الأسد

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس إن ضربة جوية نفذها التحالف بقيادة واشنطن الذي يحارب تنظيم الدولة الإسلامية يوم الثلاثاء قتلت بالخطأ 18 من أفراد قوات سوريا الديمقراطية جنوبي مدينة الطبقة في سوريا. وقالت الوزارة في بيان “الضربة كانت بناء على طلب من القوات المتحالفة التي حددت الموقع المستهدف بأنه موقع قتالي لداعش.. كان الموقع المستهدف في الحقيقة موقعا قتاليا متقدما لقوات سوريا الديمقراطية.”

أصدر الادعاء الألماني اليوم الخميس مذكرة اعتقال بحق عراقي تحتجزه السلطات لصلته بهجوم على حافلة فريق بروسيا دورتموند وقال إنه يعتقد أنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية.

وذكر مكتب الادعاء الاتحادي في بيان أنه لا يوجد دليل يثبت أن المشتبه به البالغ من العمر 26 عاما شارك في تنفيذ الهجوم في مدينة دورتموند. وقال البيان إن الشاب العراقي وصل ألمانيا عبر تركيا في بداية 2016. وانفجرت ثلاث عبوات ناسفة قرب حافلة الفريق وهو في طريقه إلى ملعبه للقاء نادي موناكو الفرنسي في بطولة أبطال أوروبا مما أسفر عن إصابة المدافع الإسباني مارك بارترا وتأجيل المباراة لليوم التالي.

اقرأ ايضاً :   انسحاب "واقعي" لـ"الرجل العادي".. العالم في 60 ثانية

Photo

انتهى رسميا عصر سيلفيو بيرلسكوني مع نادي ميلان الإيطالي بعد أن قام ببيع النادي لشركة روسونيري سبورت لوكمسبورج الصينية. وأعلنت شركة فينينفيست المالكة السابقة لنادي ميلان في بيان رسمي أن عملية البيع قد تمت وأن الأموال قد تم تحويلها من الشركة الصينية.

وقالت فينيفيست في بيانها الصادر اليوم الخميس “فينيفيست أتممت اليوم عملية بيع ميلان لشركة روسونيري سبورت، لتستحوذ على 99.93% من أسهم النادي”

Add comment