ثقافة و فن

شيك بدون رصيد يمنع إخلاء سبيل أحمد السبكي

حكم قديم بالحبس يمنع أحمد السبكي من مغادرة النيابة

استمرت قوات قسم شرطة الدقي، في التحفظ على المنتج الفني أحمد السبكي، دون إخلاء سبيله عقب قرار نيابة الدقي الصادر أمس بإخلاء سبيله ونجله كريم وآخر من حرسهما الشخصي، بكفالة على ذمة التحقيق معهما في واقعة اقتحام موقع “صدى البلد” الإخباري.
وذلك بعد أن تبين من الكشف الجنائي على أحمد السبكي، أنه مطلوب لتنفيذ حكم قضائي، صادر ضده غيابيا بالحبس لمدة سنة، لاتهامه بتحرير شيك بدون رصيد، في قضية ترجع إلى عام 2000 تحمل رقم 22/985 جنح العجوزة لسنة 2000، ومن المقرر أن يتقدم دفاع السبكي بطلب لإعادة المحاكمة في قضية الشيك، للحصول على إخلاء سبيل لموكله.

كان السبكي وبرفقته 12 شخصا اقتحموا في الساعات الأولى من صباح أمس، مقر موقع “صدى البلد”، لاعتراضه على إذاعة قناة “صدى البلد” الحلقة الأولى لأحد مسلسلاته (سوبر ميرو) الذي يُعرض الآن في موسم رمضان.

وبحسب صحفيين في الموقع فإن المنتج هاجم الزملاء الصحفيين بألفاظ نابية، وقام مرافقوه بالتعدي بالضرب على عدد منهم حينما حاولوا التصدي لهم.

من جهته، قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين، في بيان له أمس، إن مجلس النقابة تابع بقلق بالغ وانزعاج شديد، وقائع الاعتداء على موقع “صدى البلد”، وإصابة 3 زملاء صحفيين يعملون لديه، من قبل مجموعة من الأشخاص، وأكد النقيب تضامن المجلس الكامل مع الزملاء المعتدى عليهم.

وكانت النيابة استمعت لأقوال رئيس تحرير موقع “صدى البلد” واثنين من الصحفيين العاملين بالموقع، على خلفية اتهامهم المنتج أحمد السبكي وعددا من أفراد الحراسة الخاصة به، باقتحام الموقع والاعتداء عليهم.
وتسلمت النيابة تقريرا طبيا عن الإصابات التي لحقت بصحفيي موقع “صدى البلد” جراء الحادثة، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.
كان صحفيون ومسؤولون بموقع “صدى البلد” الإخباري، حرروا محضرا ضد المنتج أحمد السبكي بقسم شرطة الدقي، بتهمة اقتحام الموقع بالاستعانة بعدد من البودي جارد، والاعتداء على الصحفيين والعاملين به بسبب الخلاف على إذاعة قناة “صدى البلد” مسلسل “سوبر ميرو” بطولة الفنانة إيمي سمير غانم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق