مصر في دقيقة

“شيخ جاكسون” إلى “الأزهر”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 18 ديسمبر 2017

زحمة

اتهام يلاحق فيلم “شيخ جاكسون”.. والأزهر يفصل في الأمر

كشف المخرج المصري عمرو سلامة عن خضوعه للتحقيق بمكتب النائب العام المصري، على خلفية بلاغ مقدم من أحد المحامين ضد فيلم “شيخ جاكسون” الذي تولى سلامة إخراجه.

وأوضح عمرو سلامة أن العمل سيتم عرضه على مؤسسة الأزهر من أجل إبداء الرأي فيما جاء بالفيلم، وهو ما دفع مخرج العمل لطرح العديد من الأسئلة، أولها يتعلق بجدوى عرض الأفلام على جهاز الرقابة إن كانت موافقة الجهاز لن تمثل حماية بالنسبة لهم.

مؤتمر أدباء مصر: تيران وصنافير مصريتان والقدس عاصمة فلسطين

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمؤتمر أدباء مصر والتي نظمتها تحت شعار «التأسيس الاجتماعي للأدب.. دورة عميد الأدب العربي طه حسين» بمحافظة جنوب سيناء في الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الجاري.

اعتمدت لجنة صياغة التوصيات، عدة توصيات، جاء في مقدمتها التأكيد على موقف أدباء مصر الثابت برفض كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، وأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، مع الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الكفاح والمقاومة من أجل تحرير كامل التراب الفلسطيني، وضرورة إعادة تقييم العلاقات المصرية الأمريكية على كافة المستويات والأصعدة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تلزم أمريكا بالتعامل بحيادية مع القضايا العربية المختلفة، والتأكيد على مصرية جزيرتي تيران وصنافير، وفقًا لأحكام القضاء المصري الشامخ.

مجلس النواب يوافق نهائيًا على «التأمين الصحي الشامل»

وافق مجس النواب، الاثنين، بالإجماع وقوفًا على مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، بينما رفض 3 أعضاء لمشروع القانون

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، “تواجد أي نائب في هذه القاعة سيكون التاريخ شاهد عليه، وغياب أي نائب سيكون التاريخ شاهد عليه أيضا، فالحاضرون انتصروا لإرادة الجماهير، والغائبون تخلوا عن الجماهير، لذلك على كل نائب الدخول للقاعة حتى لا يحاكمه التاريخ”.

صلاح يروي ذكرياته عن حب كرة القدم وحلم الطفولة

كشف محمد صلاح، لاعب ليفربول، عن كواليس سنواته الأولى في عالم كرة القدم، وكيف اقتحم العالم الاحترافي للساحرة المستديرة.

وقال «صلاح»، في حوار مطول مع الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: «وقعت في حب كرة القدم منذ الطفولة، تحديدًا مع بلوغي السابعة أو الثامنة من العمر. أتذكر متابعتي لمباريات دوري أبطال أوروبا بشكل دائم ومحاولة تقليد رونالدو البرازيلي وزيدان وتوتي حينما ألعب في الشارع مع أصدقائي. أحببت تلك النوعية من اللاعبين، الذين يؤدون بشكل ساحر».

غلق شارع السودان لمدة 3 سنوات.. لإنشاء محطتي مترو

تغلق إدارة مرور الجيزة شارع السودان بداية من الجمعة المقبلة بعد الإعلان بالبدء بإنشاء محطتي مترو السودان والكيت كات استكمالا لخط المترو الثالث، ولذلك لمدة 3 سنوات مدة الأعمال المتوقعة، وسط تدعيم من الخدمات الأمنية لإدارة مرور الجيزة ووضع خريطة للتحويلات المرورية بالشوارع الجانبية لتسيير الحركة المرورية.

وقال مصدر أمني بالإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء طارق حجاج، إن محافظة الجيزة اتخذت قرارا بالتنسيق مع الإدارات المختصة بالبدء في أعمال إنشاء محطتي السودان والكيت كات بالخط الثالث لمترو الأنفاق، مضيفا أن الأعمال تتطلب غلق جزئين كبيرين بشارع السودان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق