سياسة

شوارع هادئة وإجراءات أمنية مكثفة تحسبًا لدعوات التظاهر 11/11

شوارع هادئة وإجراءات أمنية مكثفة تحسبًا لدعوات التظاهر اليوم 11/11

 

أ ش أ المصري اليوم – الشروق – بي بي سي

شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة، إجراءات أمنية مكثفة، تحسبا لدعوات التظاهر 11/11 تحت مسمى ثورة الغلابة.

ولم تدع أي تيارات سياسية للتظاهرات اليوم، ما عدا جماعة الإخوان المسلمين الني نشرت بيانًا لها الخميس، أوضحت فيه مشاركتها في التظاهرات، داعية المصريين للخروج إلى الشوارع ورفع مطالب العيش والحريّة والعدالة الاجتماعية. وكانت عدة صفحات على موقع فيسبوك أبرزها حركة “جياع” و “ضنك” و”عصيان” و”غلابة” قد دعت للتظاهرات منذ أسابيع احتجاجا على ارتفاع أسعار السلع واختفاء سلع أساسية من الأسواق والتدهور الاقتصادي، حسب وصفها.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ، اليوم، تمركز تشكيل أمن مركزي، ومدرعة شرطة بالجهة اليمني لميدان التحرير، وتشكيل أمن مركزي، ومدرعة شرطة بتقاطع شارع محمد محمود مع الميدان، بالإضافة إلى تشكيلي أمن مركزي، ومدرعتي شرطة بميدان عبدالمنعم رياض.

كما شهدت منطقة وسط العاصمة تواجدًا أمنيًا مكثفًا لقيادات مديرية أمن القاهرة، للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية بميادين التحرير، وعبدالمنعم رياض، وطلعت حرب، فيما شهدت تلك الميادين سيولة في الحركة المرورية.

كما قال مصدر أمني، صباح اليوم الجمعة، إن قوات الشرطة طوقت مداخل محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية؛ من خلال نشر الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على تلك المداخل، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

كما قامت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط،  بتشديد إجراءاتها التفتيشية على المداخل والمخارج المؤدية للصالات، من خلال تفتيش السيارات والأفراد داخل الأتوبيسات، والاطلاع على بطاقات الرقم القومي.

وحسب المصري اليوم، قال مصدر أمني، الجمعة، إن قوات الأمن ضبطت 22 شخصًا في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح المصدر الأمني لـ”المصري اليوم” أن قوات الأمن قامت بتفتيش القادمين من المحافظات والاطلاع على هوياتهم، وأسباب سفرهم إلى القاهرة الكبرى في هذا التوقيت في محطات المترو ومواقف السيرفيس في الجيزة والمنيب وعبود.

وأضاف المصدر أن الأشخاص المضبوطين لا يحملون بطاقات تحقيق شخصية، وبعضهم مطلوب في أحكام قضائية.

كما شهد ميدان النهضة بمحافظة الجيزة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط،  تكثيفا أيضًا للإجراءات الأمنية ، وتمركز تشكيل أمن مركزي ومزرعة شرطة خلف تمثال نهضة مصر بالميدان، بالإضافة إلى انتشار رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق