أخبار

شُهرة عالمية لـ”فتاة قنا” التي هزمت المُتحرّش.. والأجانب: الطوب هو الحل

تعليقات أجنبية: سيدة رائعة وشجاعة ومتحرش جبان

نشر موقع “Now This”، عبر صحفته على موقع “تويتر”، فيديو لفتاة قنا التي لقنت شابا درسا لن ينساه، إذ أقدمت على ضربه عند محاولته ملامسة جسدها خلال سيرها في الشارع بدائرة مركز قنا، لتتمكن بعد ذلك أجهزة الأمن من القبض عليه، ليصدر بعد ذلك أول حكم قضائي ضد مُتحرّش.

وأثار الفيديو، الذي علقت الصحيفة عليه قائلة: “هذه المرأة دافعت عن نفسها ضد متحرشها، وألقي القبض عليه”، ردود فعل واسعة جاءت جميعها تقريبا مساندة للفتاة وتصرفها.

وعلقت إحدى المتابعات قائلة: “خطوة كبيرة للأمام للنساء هناك، النساء بالكاد لديها أي حقوق هناك أو في بلدان مماثلة، ولا يبلغن بالتحرش الجنسي لأنهن يعلمن أن لا أحد سيفعل أي شيء لأن الرجال فوقهن في ذلك المجتمع”.

وانهالت التعليقات الداعمة للفتاة، إذ كتب متابعون: “رائع.. كل النساء عليهن حمل حقائب ممتلئة بالطوب.. سيدة رائعة وشجاعة.. لمن يحاربون التحرش الجنسي لدينا انتصار وثائقي.. لماذا يهرب؟ جبان.. يا لها من نجمة.. كل هذا منحني دموعا فرحة”.

وعن ادعاء “المرأة سبب رئيسي لدفع المتحرش لارتكاب جريمته” الذي يروج له من يبررون التحرش، قال البعض: “كان يقال لي إن النساء المسلمات يرتدين مثل هذه الملابس لكي لا يحاول الرجل فعل هذا معها، لكن هذا الشاب فعل هذا على أي حال، ما مشكلة الناس؟ حتى عندما تكون المرأة مغطاة بالكامل، هذا يثبت أن المرأة لم تكن أبدا المشكلة”.

وأثار تعليق الموقع داخل الفيديو المنشور الذي قال فيه إن التحرش يحدث بمعدلات كبيرة في المجتمعات المحافظة وإن “كل النساء المصريات تعرض للتحرش”، حفيظة أحد المتابعين الذي علق قائلا: “فيديو رائع عدا الجزء الخاص بلا سيما كل النساء المصريات تعرض للتحرش، دعني أصحح لا سيما كل نساء الأرض تعرضن للتحرش”.

 

ويبدو أن الفيديو ذكر متابعة بموقف مماثل تعرضت له في طريق عودتها إلى منزلها، وعلقت قائلة: “نفس الشيء حدث لى حينما كنت في طريقي إلى المنزل الليلة الماضية من المدرسة، لقد طاردت شابا صائحة حتى استيقظ الجيران واتصلوا بالشرطة، الشاب اختفى بين المنازل حينما قاموا بدوريات في كل مكان، من الأفضل أن لا يفعل هذا مجددا”.

 

 

وقضت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار عبدالفتاح القصير رئيس المحكمة، بالسجن 3 سنوات لـ”إسلام.ش”، 25 سنة، بتهمة هتك عرض “رانيا. ف”، 20 سنة، والتحرش بها في الجناية رقم 9080 لسنة 2017 جنايات قسم قنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق