سياسة

شمبانيا ببلاش .. من أجل مصر

صحفي فرنسي أقام مجانا  في مصر على حساب وزارة السياحة من أجل  “إقناع ” الحكومات الأوروبية برفع  القيود  إلى مصر.

MONFORT

عن ـ  Arret Sur Images:

ترجمة: منة حسام الدين

على متن يخت فاخر ، وفي ظل توفر زجاجات الشامبانيا، أمضى الإعلامي الرياضي في تليفزيونات فرنسا، نيلسون مونفور، وقتاً ممتعاً على ضفاف النيل في مصر، إلى هنا  ليس هناك أدنى مشكلة، المشكلة أن مونفور  لم يدفع شيئا، لقد كان مدعواً، جميع تكاليف زيارته تم دفعها  بفضل وزير السياحة المصري هشام زعزوع.

زيارة نيلسون مونفور لمصر والتي انضم له فيها عدد من الشخصيات الفرنسية، تمت في إطار “عملية اغواء”  لعشرات الشخصيات الفرنسية بهدف أن يتولوا اقناع الحكومات الأوروبية برفع قيود السفر التي تفرضها على مصر، والتي يشهد قطاع السياحة بها انتكاسة منذ عام 2011 وبداية مرحلة الربيع العربي.

ولنيسلون مونفور سوابق من هذا القبيل، منها قيامه بالدعاية على شاشة التلفزيون الفرنسية لحساب ديزني لاند.

وللسخرية، فقد تم “ضبط” مونفور بعدسة القناة التي يعمل بها: قناة “فرنسا 2” التي أرسلت  مراسلاً خاصاُ لتصوير تقرير عن زيارة الشخصيات الفرنسية لمصر ، والتي كان من بينها موفور، وأذاعته  القناة الخميس الماضي، الموافق الثالث من أبريل.

في التقرير المصور الذي نشره موقع ” Arret Sur Images”، يتم الإشارة إلى أن 16 فرنسيا اختارهم وزير السياحة المصري شخصياً، امضوا برفقة عائلاتهم إجازة في مصر مدفوعة التكاليف بفضل الوزير هشام زعزوع.

كما تقول متحدثة التقرير إنه خلال الإجازة التي امتدت لأسبوع كامل، دعا الوزير هؤلاء الفرنسيين لحفل “كوكتيل” في قلب النيل في ظل حماية الأمن.

ويظهر في التقرير المصور، الوزير السياحة المصري، هشام زعزوع الذي يقول بالانجليزية: “دعوت هذه الشخصيات الفرنسية الهامة، لأن لفرنسا مكانة مميزة عندنا، و حتى أقول للفرنسيين : تعالوا إلى مصر فأنتم لن تروا أماكن بهذا الجمال في أي مكان”.

وأضاف:” هنا في مصر،  الأمان والجو المشمس، كما أن المصريين في انتظارهم، فما ترونه هو خطوة من أجل مصر جديدة، والمظاهرات والاشتباكات التي ترونها شأن داخلي متعلق بالمصريين ولن يتأثر بها السائحون فهي ليست موجهة إليهم، وأعرف أن هناك هجمات إرهابية تعرض لها  السائحون في السابق لكن  أؤكد أن هذا لا يمكن أن يحدث الآن “.

تقرير “فرانس2” يوضح أن الوزير يحرص على تكرار خطابة الخاص بالشأن المصري الداخلي وعلاقته بالسياحة، في كل لحظة من لحظات زيارة الفرنسيين.

الفرنسيون الذين دعاهم الوزير كانوا:  إعلامي رياضي، ومنتج تليفزيوني، وطبيب، ورجل أعمال، ورئيسة تحرير مجلة خاصة بشؤون الزواج، كان الهدف من دعوتها نأن تنشر على صفحات المجلة اقتراحات للمتزوجين الجدد بزيارة مصر لتمضية شهر العسل.

تقرير “فرانس 2”

Monfort-Egypte-EnvoyeSpecial_ok by asi

مقالات ذات صلة

إغلاق