مصر في دقيقة

شفيق يُعلن موقفه من عنان.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 18 يناير 2018

نفى حزب الحركة الوطنية المصرية، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن دعم الفريق أحمد شفيق، للفريق سامي عنان المرشح المحتمل في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكد خالد العوامي، المتحدث الرسمي لحزب الحركة الوطنية المصرية، أن الفريق شفيق ليست له أي حملات ولا علاقة له ولا للحزب بأي حملات.

وأضاف العوامي أن موقف الحزب النهائي من انتخابات الرئاسة لم يتحدد بعد، وسيكون قرارًا مؤسسيًا، وسيكون عقب غلق باب الترشح لاختيار المرشح الأمثل والأفضل لمصر خلال المرحلة الراهنة وبما يدعم خيارات الشعب المصري.

​حزب شفيق ينفي دعمه "عنان" في الانتخابات الرئاسية المقبلة

رحل الأديب المصري الكبير صبري موسى، فجر اليوم الخميس، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم وجميع فروع الوزارة ورؤسائها، الكاتب والروائي المصري صبري موسى، وقدمت عبدالدايم تعازيها إلى أسرة وأصدقاء ومحبّي الكاتب المصري الكبير.

الروائي موسى أحد أبرز كتاب القصة في مصر، وتُرجمت أعماله إلى عدة لغات وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية في الأدب عام 1974، ووسام الجمهورية للعلوم والفنون من الدرجة الأولى عن أعماله القصصية والروائية عام 1975.

كما نال الكاتب جائزة “بيجاسوس” من الولايات المتحدة الأمريكية للأعمال الأدبية عام 1978، وجائزة الدولة للتفوق عام 1999 وجائزة الدولة التقديرية عام 2003.

ومن أشهر أعماله الأدبية: “فساد الأمكنة” و”حادث النصف متر” و”السيد من حقل السبانخ”. كما كتب سيناريوهات العديد من الأفلام السينمائية منها: “البوسطجي” و”قنديل أم هاشم”.

رحيل الروائي المصري الكبير صبري موسى

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريًا اليوم الخميس، بتكليف اللواء عباس كامل، مدير مكتبه بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز، خلفا للواء خالد فوزي.

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يناير عام 2018 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة (عيد ثورة 25 يناير – عيد الشرطة) للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص‪.‬

قالت شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية إن نادي وست بروميتش ألبيون يريد التعاقد مع علي جبر مدافع الزمالك ومنتخب مصر حتى وإن استمر جوني إيفانز مع الفريق.

وأشارت إلى أن المطالب المالية للزمالك قد تحول دون إتمام الصفقة، فإدارة الأخير طلبت 700 ألف يورو للموافقة على إعارة صاحب الـ29 عاما لنهاية الموسم الحالي

مقالات ذات صلة

إغلاق