مصر في دقيقة

شفيق يتخلى عن “الحركة الوطنية”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الثلاثاء 16 يناير 2017

زحمة

شفيق يفوض نائب “الحركة الوطنية” بصلاحيات رئيس الحزب

أصدر الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية، قراراً بتفويض نائب رئيس الحزب، اللواء رؤوف السيد، في مباشرة اختصاصات ومسئوليات رئيس الحزب، على أن يكون ممثلاً له أمام كل المؤسسات والجهات المعنية بالدولة.

وأكد شفيق- في بيان له اليوم الثلاثاء، أن قراره جاء بعد الاطلاع على قانون الأحزاب السياسية رقم ٤٠ لسنة ١٩٧٧ وتعديلاته، وبعد الاطلاع على النظام الأساسي واللائحة التنظيمية للحزب، وعلى ما نصت علية المادة ٩ من اللائحة الداخلية للحزب والمعتمدة من لجنة شئون الأحزاب التي تنص على “لرئيس الحزب أن يختار نائباً له أو أكثر، ويحدد اختصاصاتهم”.

وحبس محافظ المنوفية ورجلي أعمال لمدة 4 أيام احتياطيا في قضية رشوة

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ظهر اليوم الثلاثاء، بحبس هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ورجلي أعمال آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، لاتهامهم في قضية رشوة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، قد باشرت تحقيقاتها مع المتهمين، اعتبارا من ظهر أمس “الإثنين” وحتى ظهر اليوم “الثلاثاء” في جلسة تحقيق متصلة.. حيث تم تشكيل فريق تحقيق من أعضاء النيابة برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين الثلاثة.

وانعقاد اللجنة العليا بين مصر وإثيوبيا للمرة للأولى على مستوى الرؤساء

صرح السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، بأن الاجتماعات التمهيدية للدورة السادسة للجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا، بدأت أعمالها، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الخارجية على مستوى كبار المسئولين والخبراء.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن اللجنة ستُعقد، خلال هذه الدورة، على مستوى رئيس الجمهوريةورئيس الوزراء الإثيوبي للمرة الأولى، منذ أن اتفق قيادتا الدولتين على ترفيع مستوى اللجنة الوزارية المشتركة إلى المستوى الرئاسي عام 2015 خلال زيارة رئيس الجمهورية التاريخية لأديس أبابا.

والمتحدث العسكري يعلن ضبط 3 تكفيريين وتدمير عبوة ناسفة بوسط سيناء- فيديو

نشر العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، الثلاثاء، فيديو يوضح قيام قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني بالقبض على 3 فرد تكفيري أثناء قيامهم بمراقبة تحركات القوات، فضلا عن اكتشاف وتدمير عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات بوسط سيناء.

وقال «الرفاعي»، على صفحته على «فيس بوك»، إنه في إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من القبض على (3) فرد تكفيرى أثناء قيامهم بمراقبة تحركات القوات، فضلا عن اكتشاف وتدمير عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات بوسط سيناء، وتدمير عدد كبير من الأوكار عثر بداخلها على كميات من الوقود ومواد الإعاشة تستخدمها العناصر التكفيرية، وتدمير عدد (6) مزرعة لنبات البانجو المخدر ومخزن به حوالي طن آخر من نبات البانجو، فضلا عن القبض على (2) عربة ربع نقل عثر بداخلهما على كمية كبيرة أيضا من نبات البانجو المخدر.

وحسام البدري: لم أرفض عمر السومة

نفى حسام البدري المدير الفني للأهلي الأنباء التي أشارت لرفضه التعاقد مع السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة السعودي.

وكانت تقارير إخبارية قد أشارت أن البدري رفض التعاقد مع السومة مفضلا ضم مهاجما آخرا.

وقال البدري في تصريحات للصحفيين “لا صحة للأنباء التي تقول أنني رفضت التعاقد مع عمر السومة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق