زحمة

“شعبة المخابز”: رغيف جديد بـ25 قرشًا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 20 يونيو 2018

 

 

 

 

جددت اليوم الأربعاء، نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، حبس كل من المدون وائل عباس والناشط حازم عبد العظيم 15 يوما على ذمة التحقيقات، التى تجرى معهما بمعرفة النيابة فى اتهامه ببث أخبار كاذبة، والتحريض على قلب نظام الحكم.

 

على جانب آخر، قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن خطة رفع الدعم أخذت نسبًا مختلفة للوصول إلى القيمة الحقيقية للمنتج، وإن الحكومة تعمل خلال الفترة المقبلة على تنقية البنزين 80 ليصل إلى 87 ضمن خطة التحديث.

وعن شهادة الخدمة العسكرية، قال اللواء أشرف عطية عبدالباري، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، إن الإدارة استحدثت نظامًا جديدًا في تطوير شهادة الخدمة العسكرية “التجنيد” لتكون بحجم الكارنيه الشخصي، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

وأضاف اللواء أشرف عطية، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه بدأ التعامل بهذا الإصدار من الشهادات منذ ما يقرب 3 أشهر، حتى يستطيع الشاب حملها دون عناء، منوهًا إلى أن القوات المسلحة تسعى للتطوير الدائم في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعن رغيف الخبز، قال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن الشعبة تدرس طرح رغيف خبز جديد مقابل 25 قرشًا للمواطنين من غير حاملي البطاقات التموينية، لافتًا إلى أن ذلك القرار المطروح نظرًا لزيادة شكاوى المواطنين من غلاء أسعار الخبز الحر، خاصةً عقب الزيادة الأخيرة التي شهدتها أسعار الوقود، والتي ترتب عليها ارتفاع أسعار الخبز الحر.

وأضاف “غراب”، أن المقترح يتضمن إنتاج رغيف الخبز بزنة 100 جرام، على أن يتم بيعه بسعر 25 قرشًا للرغيف.

وأخيرا في الرياضة، تأكد غياب تيسير الجاسم قائد المنتخب السعودي عن مباراة منتخب بلاده ضد مصر في كأس العالم يوم الإثنين المقبل.

اقرأ ايضاً :   نقل محاكمة حسام..مصر في 30 ثانية

ويلعب المنتخبان مباراة الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بعد تأكد توديعهما للمونديال بعد الخسارة مرتين على يد روسيا وأوروجواي.

وذكرت جريدة عكاظ أن الطاقم الطبي أكد غياب تيسير الجاسم عن مواجهة السعودية الأخيرة ضد مصر بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

إصابة العضلة الخلفية تحتاج لأسبوعين على الأقل من أجل التعافي منها.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر