مصر في دقيقة

شريف إكرامي “غاضب” وناجي يعتذر.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة

اعتذر أحمد ناجي مدرب حراس المرمى بالمنتخب إلى الحارس شريف إكرامي خلال جلسة جمعت بينهما برعاية المدير الفني كوبر، وكانت أزمة قد وقعت في المنتخب الموجود للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية بالجابون بعد أن قال ناجي إن إكرامي لم يكن مصابا قبل مباراة مالي، مما أثار غضب إكرامي الذي أكد أنه كان مصابا، مما دعا ناجي اليوم للقول بأن تصريحاته”أسيء فهمها” 

ekrami

وقالت وزارة التخطيط إن المنح الخارجية الواردة إلى مصر تراجعت بنسبة 96.1% خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي. وتتوقع الحكومة في موازنة العام المالي الحالي أن يقتصر حجم المنح التي ستتلقاها خلال هذا العام على 2.2 مليار جنيه وهو ما يقل بنحو 48% عن منح العام المالي الماضي.

وافق مجلس الدفاع الوطني على تمديد مشاركة قوات في العمليات العسكرية باب المندب، وأقر المجلس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي “تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب.”

وعلق نائب رئيس الجمهورية الأسبق، محمد البرادعي، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس، وتسائل عن موقف الدول العربية قائلا “هل نستطيع كعرب أن نعلن ماذا نحن فاعلون إذا نقل السفارة الأمريكية إلى القدس؟ هل لمرة واحدة نُظهر أننا لسنا جثة هامدة؟”

فيما انتهت إجراءات الإفراج عن عضو حركة 6 أبريل، محمد عادل، عقب قضاء عقوبة الحبس ثلاث سنوات وشهرين لإدانته بـ”حصار محكمة عابدين والتعدي على حرس معهد أمناء الشرطة.”

وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 3 متهمين من بينهم مستشار وزير المالية لشئون الضرائب العقارية، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهم بطلب وتقديم رشوة. كانت هيئة الرقابة الإدارية قد ضبطت مستشار وزير المالية متلبسا بتقاضى مبلغ مليون جنيه كمقدم لمبلغ الرشوة المتفق عليه مع المتهمين الآخرين بإجمالى 4 ملايين جنيه.

فيما تعاقد ناديي الأهلي والزمالك مع مهاجمين هما عمرو بركات وحسام باولو، على الترتيب. وشارك بركات في مران النادي الأهلي قادما من ليرس البلجيكي، أما “باولو” فقد أعلن نادي الزمالك إنهاء إجراءات التعاقد معه قادما من نادي سموحة.

حسام باولو
عمرو بركات
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق