مصر في دقيقة

شركات مصرية تدفع لموظفيها ثمن تذكرة المترو.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 13 مايو 2018

رفعت وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تصنيف مصر من «B-» إلى «B» أي بمقدار درجة واحدة، مشددة على تحسّن العوامل الأساسية للاقتصاد الكلي، وسط توقعات اقتصادية أقوى وتراجع التضخّم.

وأرجعت الوكالة قرارها إلى تحسن الاقتصاد المصري، متوقعةً ارتفاع معدل النمو بنسبة 5.4% في السنوات الأربع المقبلة، مما يعكس “انتعاشا على نطاق أوسع وابتعاداً طفيفاً عن الاستهلاك” نحو المزيد من الاستثمارات وصافي الصادرات.

وبرأت اليوم الأحد الدائرة التاسعة في محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز التوني، عمر محمود عمر ومحمد الأنور محمدين الضابطين بجهاز الأمن الوطني، في إعادة محاكمتهما بتهمة تعذيب المحامي كريم حمدي حتى الموت داخل قسم شرطة المطرية.

صدر الحكم، بعضوية المستشارين علي أحمد صقر وأيمن عبدالرازق وسكرتارية ممدوح غريب.

كريم حمدي

واستمرارا للجدل الدائر حول زيادة أسعار تذاكر المترو، قرر عدد من الشركات في مصر دعم العاملين بها، بعد قرار رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، بتحمل فارق التكلفة عن كل الموظفين الذين يستخدمون المترو كوسيلة مواصلات لذهابهم للعمل، وإضافتها للمرتبات على هذا الأساس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المنشورات الخاصة بالشركات، مؤكدين أن هذا هو الدور المنتظر من الشركات، ومبادرة جيدة للغاية تأتي في صالح الموظف، وفي صالح الشركة أيضا حيث سيقدم الموظفون المزيد من العمل لشركتهم حينما يشعرون أنها تقف بجوارهم.

وعلى الصعيد الفني ستُحيي المطربة شيرين عبدالوهاب حفلها الفني في الصالة المغطاة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة في السعودية 19 يونيو المقبل.

وكتبت الفنانة شيرين عبدالوهاب، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “سيدات جدة والسعودية الجُمال، مبسوطة إن أول حفلة ليّ في السعودية هتكون معاكم إن شاء الله يوم 19 يونيو في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية”.

وفي الرياضة، دشن روّاد موقع “تويتر” هاشتاج “MO SALAH“، والذي دخل ضمن قائمة الأكثر تداولا عالميا على موقع التدوينات المصغرة بأكثر من 45 ألف تغريدة، وذلك بعد فوزه بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، حيث نجح في تسجيل 32 هدفا.

وتوالت آلاف التغريدات باللغة الإنحليزية، والتي قارنت بين محمد صلاح ومنافسه هاري كين، واتسمت بالوقوف بجانب صلاح ولعبه مع ابنته “مكة” على أرض الملعب، والسخرية من قَسم هاري كين بحياة أبنائه أنه سيُحرز الأهداف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق