شرطة بريطانيا: “إرهابي لندن” يدعى “خالد مسعود”.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار عالمية اليوم الخميس 23 مارس 2017

أعلنت الشرطة البريطانية أن منفذ هجوم لندن يدعى خالد مسعود، ولم يكن مسعود يخضع لأي تحقيقات من قبل الشرطة، لكنّ له تاريخا جنائيا في سجلاتها، يضم أحكاما قضائية نتيجة حوادث اعتداء وملكية سلاح. ولد مسعود البالغ من العمر 52 عاما في مقاطعة كنت ولكن يعتقد أنه كان يقيم في منطقة ويست ميدلاندس. وادعى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أنه مسؤول عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل 4 من بينهم منفذ الاعتداء. وقال موقع أعماق التابع للتنظيم في بيان الخميس إن “مدبر هجوم الأمس أمام البرلمان البريطاني كان جنديا في الدولة الإسلامية، وإن العملية نفذت ردا على مطالب باستهداف دول التحالف”. وأوضحت رئيسة الوزراء تريزا ماي لأعضاء مجلس العموم أنه كان ينظر إلى منفذ الهجوم باعتباره شخصية هامشية، ولم يكن لدى المسؤولين أي معلومات استخبارية مسبقة عن اعتزامه تنفيذ هذا الهجوم.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن شابا يهوديا يجمع بين الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية اعتقل في القدس يوم الخميس للاشتباه في أنه هدد بتفجير مراكز تابعة للجالية اليهودية في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا على مدى الشهور الثلاثة الماضية. وقالت مصادر مطلعة على القضية إن عمر المشتبه به 19 عاما، وقال متحدث باسم الشرطة إن دوافع المشتبه به لم تتضح بعد للمحققين.

وسحبت أربع شركات أمريكية كبرى، على الأقل، إعلانات من شركة غوغل تبلغ قيمتها ملايين الدولارات، بسبب الضجة المثارة حاليا حول نشر محرك البحث العملاق عالميا محتوى يحض على التعصب والتطرف. وكشف تحقيق أجرته صحيفة التايمز أن العلامات التجارية الكبرى كانت تظهر بجوار مقاطع فيديو على موقع يوتوب تروج لآراء متطرفة، وتحقق عائدات مالية لأصحابها، وقد اعتذرت غوغل عن هذا ووعدت بوجود أدوات أفضل للمعلنين.

اقرأ ايضاً :   استقالة جديدة في البيت الأبيض.. العالم في 60 ثانية

غوغل

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جماعات متشددة وجماعات معارضة أخرى أحرزت تقدما ضد القوات الحكومية السورية شمالي حماه يوم الخميس في إطار أكبر هجوم للمعارضة منذ شهور الأمر الذي يسلط الضوء على الآفاق القاتمة لمحادثات السلام التي تستأنف في وقت لاحق يوم الخميس.

صورة من لقطة فيديو رفعت على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأربعاء لمقاتلين من جبهة تحرير الشام يجرون حاملين أسلحتهم قيل إنهم في حي صوران بالقرب من حماة. حصلت رويترز على هذه الصورة من وسائل التواصل الاجتماعي. (ملحوظة: وزعت رويترز الصورة كما حصلت عليها تماما كخدمة للمشتركين. يحظر بيع الصورة لطرف ثالث. يحظر استخدام الصورة من قبل موزعي طرف ثالث لرويترز. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط. يحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في الأرشيف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية، ستكون يوم الأربعاء 26 أبريل. وتقام القرعة في مقر الكاف في القاهرة. وتأهل الأهلي والزمالك لدور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا والذي يقام بدور المجموعات للمرة الأولى.

Add comment