سياسة

شحاتة يحبس ضابطا بسبب سيجارة.. والنيابة تحبس آخر ضرب متهمين

زحمة –

nagi1

أمرت نيابة البساتين، اليوم الخميس، بحبس ضابط برتبة ملازم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق بعد تعديه بالضرب على متهمين داخل سراي النيابة. وكان الضابط قد اتهم مواطنين باختطافه داخل ميكروباص أعلى الدائري والتعدي عليه وسرقة سلاحه الميري وهاتفه المحمول. وعند التحقيق معهم في سراي النيابة تعدي عليهم بالضرب والسب ما دفع النيابة إلى إصدار أمر بحبسه على ذمة التحقيق.

وفي قاعة المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بطره، أمر القاضي ناجي شحاته، اليوم، بحبس أحد الضباط 24 ساعة بسبب تدخينه سيجارة أثناء نظر المحكمة لقضية أحداث الشغب أمام السفارة الأمريكية.  واعتبر القاضي الذى أصدر أمر حبس الضابط، أن الأمر يتعلق باحترام هيئة المحكمة. ووجه اللوم للضابط المسئول عن تأمين القاعة قائلا: “بيدخن فى الجلسة يعنى مش عاملى أى اعتبار.. المرة الجاية يشرب شيشة”.

كانت محكمة شمال القاهرة، قد قررت إخلاء سبيل ضابطين بقطاع الأمن الوطنى؛ بكفالة 10 آلاف جنيه، في واقعة تعذيب محام متهم بحيازة أسلحة حتى الموت داخل قسم الشرطة المطرية. وقد طعنت النيابة على قرار إخلاء سبيلهما إلا أن محكمة جنايات القاهرة رفضت استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل الضابطين وأيدت إخلاء سبيلهما بكفالة.

وفي اليوم نفسه 30 مارس أمرت نيابة استئناف القاهرة بحبس ضابط شرطة اعتدي على أعضاء نيابة قسم ثان شبرا الخيمة أثناء تأدية عملهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق