منوعات

شجار الأزواج يطيل العمر ولكن بشرط

هل الطريقة التي نتشاجر بها تؤثر على عمرنا؟

Daily Mail

ترجمة: ماري مراد

قد لا يبدو الأمر كذلك في ذلك الوقت، لكن الدخول في شجار عنيف مع شريكك (شريكتك) قد يكون جيدًا بالنسبة لك. إذ توصل علماء إلى أن هؤلاء الذين يتشاجرون مع شركائهم معرضون بشكل أقل للإصابة باعتلال الصحة والموت المبكر.

ومع ذلك، فإن هذا ينطبق على الأزواج الذين يتشاجرون بنفس الشدة. فقد يتضاعف خطر الوفاة المبكرة إذا امتص أحد الطرفين غضبه، في حين أخرج الطرف الآخر كل مشاعره.

الدراسة الأمريكية- التي نُشرت في “Psychosomatic Medicine”- درست استجابة 192 ثنائي خلال 32 عامًا لمعرفة ما إذا كانت الطريقة التي يتشاجرون بها تؤثر على طول أعمارهم.

وقال عالم النفس، كيل بوراسا، من جامعة أريزونا: “كلما زاد عدم التوافق بين أسلوب التعبير عن الغضب لدى الأزواج، زاد خطر الموت المبكر. فإذا استجاب الثنائي بشكل مختلف في الشجار، فقد يترجم هذا إلى صراع يومي أكثر مع مرور الوقت”.

وتابع: “ربما يريد أحد الطرفين المزيد من الخلافات الشديدة، في حين قد لا يرغب الطرف الآخر في هذا، ما يترك الطرفين غير راضيين عن كيفية التعامل مع خلافهما”.

وأردف قائلا: “هذا قد يؤدي إلى المزيد من الضغط اليومي، ما يتسبب في تدمير صحة الأشخاص على المدى الطويل. وبالتالي، فإن الأزواج الذين تتطابق أساليبهم بشكل أفضل قد يتنازعون بشكل أقل، ومن ثم يحافظون على صحة أفضل”.

If a couples 'interpersonal styles' do not match then they may have a greater risk of early death (file picture)

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق