شتاينماير “الثاني عشر”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نبدأ من ألمانيا، حيث انتخب وزير الخارجية السابق، فرانك فالتر شتاينماير الذي تعتبره الصحافة معارضًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيسًا للبلاد الأحد. ليصبح الرئيس الثاني عشر لألمانيا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، ويعتبر المنصب فخريًا في ألمانيا لكنه يتمتع بسلطة معنوية. ظل شتاينماير وزيرًا للخارجية لسبع سنوات، ويخلف الرئيس يواكيم غاوك القس السابق المنشق في ألمانيا الديمقراطية. ويعد شتاينماير من المعارضين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونقل عنه القول إن انتخاب ترامب “ينهي عالم القرن العشرين القديم إلى الأبد”.

أما في فرنسا، اندلعت أعمال شغب بين عدد من المحتجين وعناصر الشرطة السبت في تظاهرة تندد باعتداء شرطي جنسيا على شاب إفريقي خلال اعتقاله مطلع الشهر الحالي. ورفع المحتجون شعارات تتهم الشرة بـ”الاغتصاب” و”قتل الأبرياء”. وقام مشاغبون بتكسير نوافذ مبنى وهاجموا شاحنة تحمل شعار محطة إذاعية، وهتفت سيدة تنحدر من أصول إفريقية “أبناؤنا فرنسيون”.

نتيجة بحث الصور عن أعمال شغب على هامش مظاهرة شمال باريس للتنديد باغتصاب شرطي لشاب أسود

وفي السعودية، سلم مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكي الجديد، مايك بومبيو، مساء السبت في الرياض، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف ميدالية تقديرًا لـ”العمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب”، ونظير إسهاماته “غير المحدودة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين”.

بينما أجرت كوريا الشمالية تجربة إطلاق صاروخ باليستي بعد اجتماع قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني تسينزو آبي، وبعد أن أكد بشدة التزام أمريكا بضمان دفاع قوي ضد تهديد كوريا الشمالية، كما تأتي الضربة بعد مكالمة هاتفية لترامب مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

صاروخ من كوريا الشمالية

أما في الرياضة، يبدو أن أيام اللاعب الأرجنتيني، سيرجو أجويرو بصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي باتت معدودة بعدما أبلغ اللاعب زملاءه برحيله عن معقل ملعب “الاتحاد” في الصيف القادم. وأشارت “ذا صن” البريطانية إلى أن أجويرو يسعى للهروب من جحيم جوارديولا والانتقال إما لريال مدريد أو فريق إنتر ميلان الإيطالي.

اقرأ ايضاً :   أميركا: سفارتنا مزيفة وأدارها "ممثلون".. العالم في 60 ثانية

Add comment