ثقافة و فن

القصة الكاملة لمزاعم التحرش والاغتصاب ضد مايكل جاكسون

فيلم وثائقي عن هذه الأفعال سيعرض في مهرجان صاندانس

المصدر: mirror

من المقرر أن يبدأ مهرجان “صاندانس” السينمائي، الأسبوع القادم، لأول مرة بفيلم جديد مثير للجدل، وهو “Leaving Neverland”، والذي يلقي نظرة على مزاعم الاعتداء الجنسي والإيذاء الجسدي، الذي ارتكبها نجم البوب ​​الراحل مايكل جاكسون.

يواجه جاكسون، مُغني The Man In The Mirror عددًا من الاتهامات على مر السنين، من الرجال الذين عمل معهم عن قرب، بما في ذلك مصمم الرقص ويد روبسون، الذي يبلغ الآن 36 عامًا.

ورفع الراقص، الأسترالي المولد، دعوى قضائية ضد ملكية مايكل جاكسون في عام 2016 ، مطالباً بتعويض قدره 1.62 مليار دولار، وزعم أنه تعرض لسبع سنوات من سوء المعاملة من قبل ملك البوب.

وادعى ويد في شكواه أنه اغتصب من قبل جاكسون من سن السابعة حتى أصبح عمره 14 سنة.

Wade Robson's claims have been denied by Jackson's family

كما تضمن التقديم للمحكمة تفاصيل مزعجة عن الإساءات التي يدعي أنه عانى منها، مشيراً إلى أنها شملت: “التقبيل العادي والتقبيل الفرنسي، واستمناء جاكسون أثناء مشاهدة روبسون عار ومتخذ وضع الكلب ومداعبة الأعضاء التناسلية باستخدام اليدين والفم”.

ويدعي ويد أن جاكسون فقد الاهتمام به عندما كبر، لكنه قال له في السابق: “لا يمكننا أن نخبر أحدا ما نفعله”.

وتابع أن جاكسون قال له: “الناس جاهلون ولن يفهموا أبدًا أننا نحب بعضنا البعض، وهذا هو ما نظهره، وإذا كان أي شخص سيكتشف أي وقت مضى حياتنا المهنية ستنتهي”.

وفي حين أن الدعوى التي رفعها كانت غير ناجحة، حيث حكمت المحكمة بعدم إلقاء اللوم على جاكسون بسبب هذه المزاعم، فإن ادعاءات ويد أصبحت الآن معروضة على السطح مرة أخرى في الفيلم.

وقد رفضت عائلة جاكسون بشدة ادعاءات ويد في ذلك الوقت، لتذكّر المشككين بأنه شهد نيابة عن المغني خلال محاكمته في عام 2005.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أدانوا صاندانس علنا لعرض الفيلم الوثائقي، و HBO أيضا لاختياره.

وشنت عائلة جاكسون عبر حساباتهم على تويتر حملات ضد HBO حيث ذكّروا HBO بأن مايكل منحهم أكثر أغانيهم شعبية على الإطلاق، حيث تم بث أول حفل تلفزيوني له من قنواتهم.

وكتبوا: “في عام 1992، أعطى مايكل HBO أعلى تصنيف من أي وقت مضى، الآن ، لسداد له هذا تعطي صوتا للكذابين”. وذلك تحت هاشتاج #StopLeavingNeverlandNOW”.

ومن المقرر عرض الفيلم الوثائقي في المهرجان يوم 25 يناير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى