مصر في دقيقة

“شباك فتاوى” في مترو الأنفاق.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 19/7/2017

أعلن أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق عن بدء العمل بلجنة الفتوى التابعة لمجمع البحوث الإسلامية عملها كتجربة أولية داخل محطات مترو الأنفاق، من خلال استقبال الجمهور داخل محطة “الشهداء” للاستماع إلى أسئلتهم والإجابة عنها؛ ضمن البروتوكول الذي تم توقيعه بين المجمع وشركة مترو الأنفاق. ومن المقرر أن يستمر عمل اللجنة بشكل يومي على مدار فترتين تبدأ أولاهما: من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا؛ في حين تبدأ الفترة الثانية من الثانية ظهرا حتى الثامنة مساءً.

Image may contain: 1 person

أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أنه من المقرر إعلان نتيجة طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى الإثنين المقبل بحد أقصى. وقالت المصادر لـ«المصري اليوم»، إنه سيتم إعلان النتيجة في مؤتمر صحفي، وستكون متاحة للطلاب على موقع التنسيق في نفس اليوم، مشيرا إلى أنه من المقرر انطلاق تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء 25 يوليو ولمدة 5 أيام.

 

التقى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، موجه التربية والتعليم بإدارة العلمين بمطروح، محمد رزق وأسرته، والذي قام بتصوير نفسه وأولاد داخل حفر على شكل قبور، اعتراضًا على قرار إزالة سور يحيط بأرضه لصالح هيئة التنمية الزراعية بوزارة الزراعة. وأكد المحافظ على أن كل الأسوار التي تمت إزالتها في منطقة جنوب العلمين تقع في ولاية وزارة الزراعة وليس في ولاية محافظة مطروح، كما أنها كانت لسور وليس لمنزل، إلا أنه يجب مراعاة البعد الإنساني لحالة المواطنين قبل تنفيذ أي قرارات.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارًا جمهوريًا برقم 347 لسنة 2017، بتعيين المستشار أحمد عبدالعزيز أبوالعزم رئيسًا لمجلس الدولة. وتم تعيين أبوالعزم رئيسًا لمجلس الدولة بموجب سلطة رئيس الجمهورية المقررة في القانون 13 لسنة 2017، بعدما رشحت الجمعية العمومية لمستشاري مجلس الدولة في مايو الماضي اسمًا واحدًا هو المستشار يحيى دكروري أقدم أعضاء المجلس، ولم ترشح 3 من أقدم 7 أعضاء. ومن المقرر أن يترأس أبوالعزم مجلس الدولة لمدة عامين حتى تقاعده في 30 يونيو 2019.

الدكروري

رفض محمد النني لاعب وسط أرسنال عرضا من ليستر سيتي للانضمام إلى صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية على الرغم من موافقة النادي اللندني.

ونشرت صحيفة “صن” البريطانية تقريرا يوضح أن أرسنال قبل عرضا بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني من أجل صاحب الـ25 عاما، وسمح له بالتحدث مع الثعالب للانضمام إليهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق