مصر في دقيقة

“شباب مصر” يحصد برونزية كأس العالم لكرة اليد.. الأحد 28-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 28-7-2019

 

حقق المنتخب المصري للشباب لكرة اليد، الميدالية البرونزية والمركز الثالث فى بطولة كأس العالم المقام حاليا فى إسبانيا، عقب تفوقه على المنتخب البرتغالي بنتيجة 37 /27 .

ظهر أبطال مصر بصورة فنية وبدنية عالية معظم أوقات المباراة وخرجوا متفوقين الشوط الأول بفارق هدفين بنتيجة 17 / 15 بعد أن كان المنتخب البرتغالي متقدما فى بداية المباراة .

تألق المدير الفني واللاعبون أمام البرتغال من أجل حصد البرونزية بعد أن خرجوا أمام منتخب فرنسا فى مباراة الدور قبل النهائي بنتيجة 35 / 33 .

تفوق المنتخب المصري فى كل مبارياته بالدور الأول، وهزم كل منافسيه وقدم عروضًا أبهر بها كل العالم خلال فعاليات البطولة حتى حصد الميدالية البرونزية والمركز الثالث من المنتخب البرتغالي فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع .

على جانب آخر، كشف محمود ماهر، مدير إدارة المبيعات بالسكة الحديد، عن إجراء جديد لمحاربة بيع تذاكر القطارات في السوق السوداء.

وأضاف “ماهر” في تصريحات لمصراوي، أن الهيئة أوشكت على الانتهاء من تطبيق نظام جديد لصرف التذاكر، من خلال تدوين اسم الراكب والرقم القومي على التذكرة.

وبدأت نيابة أمن الدولة التحقيق فى بلاغ يتهم علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بالإساءة للدولة والتحريض ضدها بنشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعى.

وبحسب ما نقلت ”القاهرة24″ على لسان المحامي سمير صبري، فإن النائب العام أحال البلاغ إلى نيابة أمن الدولة لبدء التحقيق فيه تمهيداً لفحصه وسماع أقوال مقدمه، متهماً علاء مبارك، بتعمد الإساءة للدولة المصرية، وإحداث فتنة داخل المجتمع المصرى، مطالبًا التحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.

فيما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، الحد الأدنى للقبول بالجامعات من تنسيق قبول المرحلة الأولى لقطاع الطب بنسبة 98.4، وطب الأسنان 98.29 والصيدلة 97.8% والعلاج الطبيعي 97.68%. ​

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التعليم العالي، منذ قليل، لإعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات وذلك بالنسبة للشعب الـ “علمي علوم – علمي رياضة – أدبي”.

وزير التعليم العالي: الدكتور خالد عبدالغفار

وأخيرا، قال بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزير التموين أحال مدير مديرية الفيوم إلى النيابة الإدارية.

وجاء قرار الوزير، نتيجة ورود العديد من الشكاوى ضد مدير تموين الفيوم وبعض العاملين في الإدارة على صفحات التواصل الاجتماعي، وكذلك شكاوى مقدمة من بعض السادة النواب نتيجة سوء أداء مدير مديرية تموين الفيوم الأمر الذي تلاحظ تكراره خلال الفترة من شهري ابريل ومايو ٢٠١٩.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق