سياسة

القوات المسلحة تصدر البيان 27 في “عملية سيناء”: القضاء على 20 تكفيريا

الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري تنشر البيان رقم 27 في إطار “العملية الشاملة سيناء 2018”

كشفت القوات المسلحة عن آخر نجاحات العملية الشاملة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه، وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، حيث أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

على الاتجاه الاستراتيجي الغربي ونتيجة لتوافر معلومات استخباراتية دقيقة من أجهزة جمع المعلومات بالقوات المسلحة، تم رصد منطقة لخلية إرهابية في المنطقة الصحراوية غرب البلاد تتخذها العناصر الإرهابية ملاذاً لهم ومركز انطلاق لتنفيذ أعمالهم العدائية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وعلى الفور قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمة جوية مركّزة تبعها قيام قوات مكافحة الإرهاب بدفع الدوريات لتمشيط وتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية.

وأسفرت العملية عن القضاء على عدد 7 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة، وضبط عدد من الأسلحة مختلفة الأنواع والمعدات والذخائر والأحزمة الناسفة التي كانت بحوزتهم وتدمير سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، ووكر عثر بداخله على كميات كبيرة من مواد الإعاشة وأجهزة اتصال لاسلكية وعدد من دوائر النسف والتدمير وكتب تدعو للفكر التكفيري ومبالغ مالية وملابس عسكرية.

– القضاء على عدد 13 فردا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات في أثناء عمليات التمشيط والمداهمة بوسط وشمال سيناء، كما تم القبض على عدد 18 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم.

-تدمير عدد 18 وكرا ومخبأ وملجأ خاصا بالعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء، كما تم ضبط وتدمير عدد 10 عربات أنواع، وعدد 6 دراجات نارية دون لوحات معدنية.

– اكتشاف وتفكيك وتفجير عدد 41 عبوة ناسفة بواسطة عناصر المهندسين العسكريين تمت زراعتها على محاور  التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

– وعلى الحدود الغربية للبلاد تمكنت القوات الجوية من تدمير عدد 38 عربة تستخدم في أعمال التهريب، كما تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط طائرة دون طيار وعدد 2 هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و1100 كجم من جوهر الحشيش المخدر ومليون و300 ألف قرص مخدر و2000 فرد من جنسيات مختلفة في أثناء محاولتهم الهجرة بالطرق غير الشرعية.

– وفي نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، تم ضبط 700 كيلوجرام من المواد المخدرة مختلفة الأنواع  وضبط عدد 12 عربة أنواع تستخدم في أعمال التهريب، كما تم التحفظ على مركب صيد محملة بمواد مخدرة وبضائع مهربة.

– وعلى الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي تم ضبط عدد 5 أجهزة للكشف والتنقيب عن الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية و2 طن من الأحجار الصخرية التي تحتوي على خام الذهب وضبط 26 عربة وعدد 55 متهما في أعمال التهريب والتنقيب عن الذهب.

واستمرت عناصر القوات البحرية في أعمال تأمين المسرح البحري والأهداف الاقتصادية بالبحر وتشديد إجراءات التأمين والحراسة والتمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل لمنع العناصر الإرهابية من التسلل.

وتؤكد القوات المسلحة إدراكها الكامل حجم الخطر الذي يشكله الإرهاب على الشعب المصري العظيم وأنها لن تدخر جهدا لملاحقة كل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر وشعبها العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى