أخبارمنوعات

شاحنة “شوكولاتة” تنسكب وتغلق طريقًا سريعًا في بولندا

فرقة الإطفاء استخدمت الماء الساخن لإذابة الشوكولاتة المتجمدة على الطريق

وجد سائقون بطريق سريع غرب بولندا سياراتهم تلتصق بكتلة لزجة على الأرض، بعدما انقلبت شاحنة تحمل كمية كبيرة من الشوكولاتة السائلة وانسكبت محتوياتها أمس الأربعاء. وأدى الحادث إلى وقف حركة المرور في الحارات الأربعة للطريق السريع الذي يربط بين مدينتي بزنان ووارسو، بعدما غطته الشوكولاتة البنية اللزجة، حسب ما ظهر في الصور والمشاهد التي نشرتها مواقع التواصل والشبكة الإخبارية البولندية TVN24.

لم يتضح بشكل فوري سبب انقلاب الشاحنة التي تقول تقارير الصحافة المحلية البولندية أنها كانت تحمل 12 طنًا من الشوكولاتة، لكن الحال انتهت بها ملقاة على الطريق تعوق سير المرور في حاراته في الاتجاهين.

أدت الشمس إلى جفاف الشوكولاتة على قارعة الطريق، وبدأت صفوف المركبات المتزاحمة تتزايد على كلا جانبَي السائل المسكوب، وقالت السلطات إن عودة الطريق إلى قابلية المرور منه قد تستغرق ساعات.

أوضحت مارينا كوكاوكوا، المسؤولة الإعلامية للشرطة في مدينة سلابكا القريبة من موقع الحادث، في اتصال هاتفي لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: “علينا إزالة الشاحنة عن الطريق السريع أولًا، وهذا سيستغرق بضع ساعات أو أكثر”. كما أشارت إلى أن قوات الإطفاء استخدمت تدفقات من المياه الساخنة لإذابة الشوكولاتة وإزالة الكتلة المتجمدة عن الطريق.

وأظهرت صور نُشرت عبر “تويتر” جرافة تدفع الشوكولاتة العالقة بعيدًا عن الطريق، لما يشكل السطح المزحلق للشوكولاتة المتجمدة من خطر يفوق خطر الثلوج على الطرق، حسب تصريحات متحدث باسم فرقة الإطفاء لشبكة TVN24.

ووفقًا لمارينا فإن الشاحنة تعود إلى شركة شوكولاتة بجنوب بولندا، لكن لا يُعلم إلى أين كانت تتجه، وأكدت أن السائق الستيني تلقّى العلاج من إصابات طفيفة جراء الحادث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق