ثقافة و فن

شائعة وفاة حسن حسني تُثير جدلًا على السوشيال ميديا.. وهذه أبرز مواقف حياته

نهال عنبر تطمئن مُحبّي الفنان القدير

تعرّض الفنان القدير حسن حسني لأزمة صحية خلال الأيام الماضية، وعليها انتشرت شائعة وفاته عبر مواقع السوشيال ميديا، وهي شائعة يتعرض لها حسني، أو أي فنان آخر مع مرض شديد، كل فترة بمجرد إصابته بأي متاعب صحية، خصوصا مع كبر سنه.

هذا وفقا لما أعلنه مجلس المهن التمثيلية، الذي طلب من جمهوره الدعاء له.

وكشفت الفنانة نهال عنبر مستجدات وتطورات الحالة الصحية للنجم حسن حسني، بعد أنباء عن إصابته بوعكة صحية.

ونقل موقع “مصراوي” عن نهال قولها “النجم الكبير حسن حسني في منزله حاليا، وصحته الحمد لله جيدة جدا ويمارس يومه بشكل طبيعي”.

وأوضحت أن “واقعة تعرضه لأزمة صحية تعود إلى وقت سابق، حيث دخل إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية وهو الآن في منزله الحمد الله وبصحة جيدة”.

كما قال الفنان منير مكرم، عضو اللجنة الصحية في نقابة المهن التمثيلية، لـ”مصراوي” إن حسني وسط أسرته بصحة جيدة و”يوجه الشكر لكل من يحاول الاطمئنان عليه”.

وقدّم حسني (87 عاما) على مدى أكثر من نصف قرن أكثر من 200 فيلم، إضافة إلى مسلسلات درامية وسهرات تليفزيونية وأعمال مسرحية.

ومن أبرز أفلامه (سواق الأتوبيس) و(المساطيل) و(سارق الفرح) و(عبود على الحدود) و(ليلة سقوط بغداد) و(خارج على القانون) و(الديكتاتور) و(على جثتي).

وفاة ابنته

توفيت فاطمة ابنة الفنان حسن حسني مصابة بمرض السرطان، الذي ظلت تعاني منه لأشهر، حتى رحلت عام 2013.

كان والدها يرسل التقارير الطبية الخاصة بها إلى أحد المستشفيات الكبيرة في ألمانيا، وجاء الرد أن الحالة حرجة ومتأخرة ولا جدوى من العلاج، وشاء القدر أن يرسل هذا التقرير في نفس يوم وفاتها بمستشفى “الشروق” بالمهندسين، الأمر الذي سبب صدمة كبيرة لوالدها.

بكاء وتكريم متأخر

في دار الأوبرا المصرية، سُلم المخرج داوود عبدالسيد درع تكريم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، إلى الفنان حسن حسني الذي علق باكيًا: “الحمد لله إن هذا التكريم جاء أثناء حياتي لأسعد به عشان أفرح بالتكريم ده وأنا وسطيكم لسه، أنا بحبكم قوي”.

الفيلم الوحيد الذي طلب المشاركة به ودون أجر

قال حسن حسني، في ندوة تكريمه بالمسرح المكشوف، ضمن فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي، إن الفيلم الوحيد الذي سعى للمشاركة به هو “سارق الفرح” لداوود عبدالسيد، مضيفًا: “عرضت عليه أن أشارك فيه حتى ولو من دون أجر، وحصلت على 5 جوائز بسبب شخصية (ركبة) التي جسدتها في الفيلم”.​

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق