إعلامسياسةفيديو

ردود أفعال واسعة على برنامج باسم يوسف و «سي بي سي» تعلن رفضها بعض محتوى البرنامج

أثارت حلقة باسم يوسف  التي أذاعتها شبكة “سي بي سي” يوم الجمعة 25 أكتوبر الماضي ، ردود أفعال واسعة، كان باسم قد فسر في مقال سابق له بجريدة الشروق سبب الغياب الطويل للبرنامج، مشيراُ إلى تكهنات البعض بأنه لن يستطيع انتقاد الفريق عبد الفتاح السيسي كما انتقد الرئيس السابق المعزول محمد مرسي ، وأن دوره كإعلامي قد انتهي.

ومنذ إذاعة الحلقة مساء الجمعة توالت ردود الأفعال على الفيسبوك ما بين مؤيد ومعارض ، فيقول الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن الذي  كتب فيما سبق مقالا عن عودة البرنامج  معلقاً على الحلقة من خلال حسابه على الفيسبوك ” عدلي منصور سعيد بشدة بعودة باسم يوسف والناس أخيرا حفظت اسمه” ، على النقيض يقول المخرج السينمائي باسل رمسيس ، على حسابه على الفيسبوك ” أصلا باسم يوسف ما بيضحكنيش .. بس دي قصة أزواق. وكمان قصة أزواق أن يعجبك أفيه أكتر من أفيه تاني.. وكمان مسألة نسبية.. وقصة أزواق أنك تشوف بعض الأفيهات داخلة في منطقة الابتذال أو لأ.. الكلام اللي بجد واللي مهم فعلا هو أن باسم يوسف وفريقه عاملين حالة اجتماعية مهمة جدا”، ويرد د.باسم في تويته  “تقول الاسطورة ان الشعب المصري ابن نكتة و يتقبل السخرية .هذا صحيح لكن اضف للجملة “اللي على مزاجه فقط” :)”

وقالت الفنانة غادة عبدالرازق، إنها بصدد رفع دعوى قضائية لوقف برنامج «البرنامج»، الذي يقدمه باسم يوسف، بعد تجاوزاته ضد رموز الجيش المصري في الحلقة التي أذيعت مساء الجمعة، حسب قولها.

وبررت «عبدالرازق» لـ«المصرى اليوم» قرارها بقولها: «لا توجد لديّ مشكلة في أن ينتقدني باسم يوسف، لأنني كفنانة اعتدت على ذلك بحكم عملي وأتقبله بسعة صدر لكن (البرنامج) تحول إلى حملة هجوم واستهزاء برموز وطنية بحجم الفريق (السيسي) الذي اتخذ قرارات ومواقف أعتبرها تضاهي قرار حرب أكتوبر».

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة المصري اليوم عما وصفته  “مصادر مقربة من الجيش”:  إن سخرية «باسم» أثارت غضب القادة والضباط والجنود ،وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن ما فعله «باسم» لا يتناسب مع حجم عطاء الجيش ودوره فى حماية وحفظ الأمن والاستقرار منذ بداية ثورة 25 يناير وحتى 30 يونيو.

ودفعت التعليقات على موقع الفيسبوك وتويتر شبكة “سي بي سي” إلى إصدار بيان مساء السبت تؤكد فيه رفضها بعض محتويات حلقة برنامج «البرنامج»، التي قدمها الإعلامي باسم يوسف مساء الجمعة، حرصًا منها على عدم استخدام ألفاظ أو إيحاءات تستهزئ بمشاعر الشعب، ورموز الدولة المصرية.

وبحسب صحيفة المصري اليوم قال مجلس إدارة الشبكة، في بيان أذاعته الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة»: «تابعنا ردود الفعل الشعبية التي أعقبت عرض الحلقة الأخيرة من برنامج (البرنامج) تقديم الإعلامي باسم يوسف، والتي جاءت في معظمها رافضة لبعض ما جاء في هذه الحلقة».وأضاف البيان: «وتؤكد شبكة قنوات (سي بي سي) أنها ستظل داعمة لثوابت الشعور الوطني العام وإرادة الشعب المصري، وحريصة على عدم استخدام أي ألفاظ أو إيحاءات أو مشاهد تؤدي للاستهزاء بمشاعر الشعب أو رموز الدولة المصرية».أبرز الانتقادات لحلقة باسم

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق