أخباررياضةسياسة

“سي إن إن”: محمد صلاح يُفكّر في الاعتزال الدولي بسبب “عشاء الشيشان”

 هل ينسحب صلاح من المنتخب الوطني؟

لقطة من العشاء.. صلاح يجلس على يمين الرئيس قاديروف

المصدر: CNN

يُفكّر محمد صلاح في الانسحاب من المنتخب الوطني المصري بسبب عدم سعادته مما حدث في الشيشان، حيث كان مقر الفريق خلال كأس العالم في روسيا 2018، حسبما صرح مصدر مقرب من مهاجم ليفربول لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

في الموسم الماضي، أصبح صلاح نجمًا عالميًا، مصنّفًا إلى جانب أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار جونيور، وذلك بسبب أدائه الرائع في ليفربول الذي ساعد في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال، وأصيب صلاح في تلك المباراة ضد ريال مدريد، وغاب عن مباراة مصر الافتتاحية لكأس العالم ضد أوروجواي، على الرغم من أنه لعب وسجل في 3-1 هزيمة روسيا المضيفة.

لكن بينما كان يناضل من أجل استعادة لياقته، أصبحت صورة صلاح الذي كان يسير إلى جوار زعيم الشيشان رمضان قديروف نقطة حوار رئيسية في كأس العالم، ولم يتسنّ على الفور الاتصال بفريق الإعلام المصري لكرة القدم للتعليق.

قاديروف، زعيم الشيشان منذ العام 2004، خنق أي شكل من أشكال المعارضة، وأخضع الحركة الانفصالية التي حاربت الجيش الروسي منذ ما يقرب من عقدين.

في وقت لاحق، أثناء وجود الفريق المصري في العاصمة الشيشانية جروزني، منح قاديروف المواطنة الفخرية الشيشانية لمحمد صلاح.

“محمد صلاح الآن مواطن فخري في جمهورية الشيشان! هذا صحيح!”، هذا ما كتبه الزعيم الشيشاني ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: “منحت محمد صلاح المواطنة والوسام في عشاء احتفالي قدمته تكريما للفريق المصري”.

وأظهرت وكالة أنباء روسية تموّلها الدولة، صلاح وهو يبتسم بينما يلقي قاديروف خطابه ويعلّق شارة تحمل العلم الشيشاني على قميص المصري الدولي.

وقال المصدر المقرّب من صلاح لـ”سي إن إن” إن صلاح يشعر بالقلق مما حدث في الشيشان، لا يرغب نجم ليفربول في أن يكون طرفا في مواضيع تتجاوز كرة القدم أو أن يتم استخدامه لصالح رسم صورة سياسية لأي شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق