العالم في 60 ثانية

سي آي إيه: وثائق سرية عن أطباق طائرة.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نشرت وكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA)   اليوم الأ{بعاء حوالي 13 مليون صفحة من وثائقها  السرية على الإنترنت، تسلط الضوء على أنشطة الوكالة في حرب فيتنام وكوريا والحرب الباردة،  بجانب وثائق حول مشاهدات لأجسام طائرة مجهولة. وكان الوصول إلى هذه الوثائق متاحا فقط من خلال 4 أجهزة كمبيوتر في الأرشيف الوطني بولاية ميريلاند.

cnnc

واستجوبت هيئة الرقابة الأخلاقية في كندا، رئيس الوزراء جاستن ترودو، بشأن عطلة قضاها في جزر الباهاما. وجاء التحقيق في مزاعم بانتهاك ترودو، الذي يحظى بشعبية كبيرة، القواعد الرسمية بعدما سافر على متن طائرة خاصة، فيما نفى رئيس الوزراء الشاب ذلك قائلًا إنه كان في عطلة خاصة مع صديق.

وفي كوريا الجنوبية، احتجز مدير شركة سامسونج، لي جي يونج، بمركز اعتقال في انتظار ما إذا كان سيقبض عليه في فضيحة الفساد الرئاسي بالبلاد. ويتهم “لي” برشوة صديقة رئيسة كوريا الجنوبية نظيرمساعدة الحكومة له في إحدى الصفقات التجارية.

وفاجأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرأي العام في بلاده بعدما قرر تخفيف الحكم الصادر بحق الجندية السابقة في الجيش، تشيلسي (برادلي) مانينج، والجنرال السابق جيمس كاترايت، من 35 إلى 7 أعوام، لتسريبها وثائق ومعلومات سرية لموقع ويكيليكس، ما يعني انتهاء عقوبة السجن خلال أسابيع.

فيما قرر البنك الدولي أنه سيوفر مساعدات لليمن بقيمة 450 مليون دولار، للمساهمة في الأزمة الإنسانية التي تعانيها الدولة منذ ما يقرب من عامين على الحرب الجارية هناك بين قوات التحالف السعودي وقوات الحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح.

وفي الرياضة، يبدو أن فريق مانشستر يونايتد سيستمر في إنفاق أموال كبيرة في سوق الانتقالات، حيث أعلنت صحيفة إندبندنت البريطانية أن لاعب أتليتكو مدريد أنطونيو جريزمان توصل إلى اتفاق حول راتبه ورقم قميصه مع الفريق الذي يدربه جوزيه مورينهو، ومن المتوقع أن يدفع الفريق يمة الشرط الجزائب بعقد اللاعب بقيمة 100 مليون يورو.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق