العالم في 60 ثانية

سيول جارفة في الأردن والكويت والسعودية.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 10 نوفمبر 2018

زحمة

سيول في الأردن والكويت والسعودية.. تجرف كل شيء

ضربت سيول جارفة عدد من المدن بدول الكويت والأردن والسعودية، وخلفت خسائر بشرية ومفقودين، وخسائر مادية جسيمة، إذ وُصفت السيول بأنها “تجرف كل شيء”.

وقتل 12 شخصا على الأقل جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي ضربت بعض مناطق الأردن، وتسبب في استقالة وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي.

وأمريكا توقف تزويد طائرات التحالف العربي بالوقود

اتفقت السعودية والولايات المتحدة على وقف إعادة واشنطن تزويد طائرات التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن بالوقود في خطوة تنهي جانبا مثيرا للخلاف من الدعم الأمريكي في حرب دفعت اليمن إلى شفا مجاعة.

تأتي الخطوة التي أعلنها التحالف يوم السبت وأكدتها واشنطن، في وقت تواجه فيه الرياض غضبا دوليا شديدا وعقوبات محتملة بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول في الثاني من أكتوبر إلى جانب ما تخضع له من تدقيق بسبب سقوط قتلى مدنيين جراء ضربات التحالف الجوية باليمن.

ومقتل جمال خاشقجي: تركيا “قدمت تسجيلات” للسعودية وأمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا

أعلنت تركيا أنها قدمت تسجيلات، تتعلق بمقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول، للسعودية وعدد من الدول الغربية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددا إن السعودية تعرف مَن قتل خاشقجي.

وحصيلة ضحايا تفجيرات مقديشو ترتفع إلى 39 قتيلا

أعلنت الشرطة الصومالية أن حصيلة ضحايا التفجيرات التي هزت مساء أمس الجمعة العاصمة مقديشو ارتفع إلى 39 قتيلا.

وقال مصدر في الشرطة: “أكدنا مقتل 39 مدنيا وإصابة 40 آخرين في تفجيرات أمس، وعدد القتلى قد يرتفع لأن بعض الناس ما زالوا مفقودين”.

وميسي يحصل على التصريح الطبي بالمشاركة أمام ريال بيتيس.. وعودة أومتيتي

حصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على التصريح الطبي بالمشاركة خلال الفترة المقبلة.

وأعلن إرنستو فالفيردي مدرب الفريق الكتالوني قائمة الفريق التي تستعد لمواجهة ريال بيتيس غدا الأحد بالجولة 12 من الدوري الإسباني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق