سياسة

سيناء: انفجار حافلة جنود وتمديد الطواريء لرابع مرة

 

إصابة 18 مجندا في انفجار حافلة بالعيش وتمديد حالة الطواريء 3 شهور

 

الحافلة - صورة أحمد أبودراع عن المصري اليوم
الحافلة – صورة أحمد أبودراع عن المصري اليوم

رويترز

قالت مصادر أمنية وطبية مصرية إن 18 مجندا بالشرطة على الأقل أصيبوا يوم الأحد في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة كانت تقلهم بمدينة العريش في محافظة شمال سيناء.

وأضافت المصادر لرويترز أن المجندين كانوا في طريقهم لقضاء أجازتهم.

وذكرت المصادر أن الانفجار وقع بمنطقة الخلفاء على طريق البحر بالعريش وقالت إن الحافلة التي كانت تقل المجندين مدنية.

 

 

وأصدرت الحكومة  يوم السبت قرارا بتمديد حالة الطوارئ في أجزاء من شمال سيناء لثلاثة أشهر أخرى بعد تسعة أشهر من فرضها لأول مرة في محاولة لاحتواء هجمات يشنها إسلاميون متشددون يسعون للإطاحة بالحكومة.

ووفقا للقرار الذي أصدره رئيس الوزراء إبراهيم محلب ونشر بالجريدة الرسمية في ساعة متأخرة مساء السبت تفرض حالة الطوارئ “في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة وغربا من غرب العريش حتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.”

ويبدأ العمل بالقرار الجديد الساعة الواحدة صباح يوم الأحد بالتوقيت المحلي ولمدة ثلاثة أشهر.

كما يشمل القرار تمديد حظر التجول في تلك المناطق من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي فيما عدا مدينة العريش التي يبدأ فيها حظر التجول من منتصف الليل.

وكانت حالة الطوارئ فرضت للمرة الأولى في أكتوبر تشرين الأول العام الماضي بعد مقتل 33 جنديا على الأقل في هجوم شنته جماعة ولاية سيناء المتشددة الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية على نقطة عسكرية في شمال سيناء. ومنذ ذلك الحين مددت مرتين كل ثلاثة أشهر في يناير وابريل .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق