أخبار

سيلفا كير يدعو الرئيس لزيارة جوبا.. والسيسي يُؤكّد دعمه للسلام في جنوب السودان

وصل أمس الأربعاء إلى القاهرة في زيارة رسمية


Masrawy / El- Youm 7

يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، في قصر الاتحادية، سيلفا كير رئيس جنوب السودان، حيث يجري معه جلسة مباحثات يعقبها مؤتمر صحفي مشترك.

كان سيلفا كير وصل أمس الأربعاء إلى القاهرة في زيارة رسمية لمصر تستغرق ثلاثة أيام.

ويطلع سيلفا كير الرئيس السيسي على آخر تطورات الأوضاع في جنوب السودان والخطوات الجارية لتنفيذ اتفاق السلام.

ودعا كير، الرئيس عبدالفتاح السيسي لزيارة العاصمة جوبا، والتحدث إلى شعب جنوب السودان.

من جانبه، رحب الرئيس السيسي بالدعوة، وقال إنه يتطلع إلى زيارة جنوب السودان والعاصمة جوبا ولقاء أشقائنا في جنوب السودان.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك توافقًا بين مصر وجنوب السودان في القضايا المشتركة، وأكد التزام مصر بتقديم كل أشكال الدعم السياسي والفني لإرساء السلام في جنوب السودان.

وخلال كلمته، قال الرئيس السيسي، إن “زيارتكم تجسد ورابط عدة بين الشعبين جمعتهما علاقات أزلية وروابط مشتركة وتاريخ وحضارة وامتداد بشري متصل، نحرص دائمًا على تقويته وتعزيزه على كل المستويات.

وأشار السيسي إلى أن “مصر تحرص على استقرار شعب جنوب السودان وتعزيز العلاقات بين البلدين على الأصعدة كافة تأسيسًا على ما يجمع بينهما من مصالح مشتركة متشعبة، وذلك بهدف ترسيخ أواصر التعاون، والرغبة الحقيقية في تحقيق التقدم والرخاء بين البلدين وستظل دائما الشقيق الحريص على دعم أهل الجنوب”.

وأكد على أن “مباحثتنا اليوم عكست عزم البلدين على المضي قدمًا في تعزيز العلاقات الثنائية وصولاً إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية مما يمكننا من تحقيق الاستغلال الأمثل لفرص التعاون الاقتصادي والاستثمار المباح بين البلدين”.

وقال السيسي إن “جنوب السودان يشهد زخمًا واسعًا إثر دخول اتفاق السلام المُنشط حيز النفاذ وهو الاتفاق الذي فتح المجال أمام إعادة الاستقرار بالبلاد وتمكين عجلة التنمية نحو تحقيق رخاء شعب جنوب السودان، معربًا السيسي أن مصر ستظل دائما السند والأمل نحو إعادة السلام وتحقيق الاستقرار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق