رياضةسياسة

“سيرجيو” الإماراتي يفوز بأول ميدالية “عربية” بعد لقاء الروسي “حسن”

“سيرجيو” الإماراتي يفوز بميدالية “عربية” بعد لقاء الروسي “حسن”rdhdg

زحمة

مع انتشار التجنيس في دورات الألعاب الأولمبية صار من الطبيعي أن نجد المنتخب القطري لكرة اليد بلا لاعبين قطريين تقريبا، وأن نرى لاعبا يدعى سيرجيو يفوز بميدالية برونزية لكن لصالح الإمارات العربية، ونجد أيضا قناة الكأس القطرية تضع صورة على حسابها بتويتر محتفية بلاعب تنس الطاولة “القطري” الجنسية وتبدو ملامحه الآسيوية شديدة الوضوح واسمه أيضًا، لي بينج.

وحقق اللاعب الإماراتي الجنسية توما سيرجيو ميدالية برونزية في منافسات الجودو وزن 81 كليوجراما، بعدما تفوق على الإيطالي ماتيو ماركونشيني.

حسن خالمورزاييف

وكان اللاعب الروسي حسن خالمورزاييف قد فاز أمس بالميدالية الذهبية في منافسات الجودو بعد الفوز على منافسه الأمريكي تريفز سنيفنس. وكان قد فاز على سيرجيو في الدور نصف النهائي.

يبلغ اللاعب الإماراتي-الملودوفي من العمر 29 عاما ومعه لاعبون آخرون من بلده الأصلي ينافسون لصالح الإمارات في منافسات الجودو، ومن بين اللاعبين فيكتور سكفوتروف وزن 78 كيلو جراما، وإيفان ريمرينكو في وزن 100 كيلوجرام.

وقال سيرجيو في تصريحات لموقع “ذا ناشيونال” الإماراتي أمس “أنا فخور جدا بتمثيل الإمارات والفوز بميدالية لهم. أريد أن أوجه الشكر لكل الناس الذين ساعدوني في حياتي المهنية في مولدوفا والإمارات.”

ويمثل الإمارت 13 رياضيا في الأولمبياد الجارية في ريو دي جانيرو.

مقالات ذات صلة

إغلاق