مجتمع

سيدة سويسرية تحكي: مصر التي عالجتني من فيروس سي (فيديو)

فيديو: سويسرية تغلبت على فيروس سي في مصر

زحمة

في إطار الترويج للسياحة في مصر ومحاولة جذب الزوار من أنحاء العالم، بدأت الدولة مع مطلع هذا العام في الدعوة للسياحة العلاجية في مصر خصوصًا لمرضى فيروس سي.

ووفقًا لما هو مذكور على موقع الحملة الإلكتروني على الإنترنت، فالحملة تحمل اسم “تور آند كيور” أو “Tour n’ Cure”، وتقدم لكل مرضى فيروس سي من جميع أنحاء العالم الفرصة للعلاج في مصر عبر العقاقير الأحدث المستخدمة حول العالم، دون قائمة انتظار. والأكثر من ذلك أن العرض يعطي الفرصة للمريض بالاستمتاع بزيارة المعالم التاريخية في مصر خلال فترة العلاج، ويتوفر له إقامة في فندق 5 نجوم.

وتابع الموقع أنه خلال البرنامج الذي يستمر لمدة أسبوع، سيتم عرض المرضى على أطباء متخصصين في أمراض الكبد ومؤهلين جيدًا، بجانب توفير الفحوص الطبية اللازمة والاختبارات المعملية والعلاج المناسب لكل حالة.

وقالت سيدة سويسرية تدعى “باربرا” وتلقت العلاج في مصر إنها في الستين من العمر وتكلفة العلاج في سويسرا تبلغ 55 ألف فرنك سويسري ويستمر لثلاثة أشهر، وهي لا تستطيع تحمل هذه التكلفة، ثم علمت من صديق لها يدعى تيم أن بإمكانها العلاج في مصر من خلال حملة السياحة العلاجية.

وتحدثت في مقطع نشر لها عبر الحساب الرسمي للحملة على يوتيوب “أعيش في مصر منذ 9 سنوات، عندما علمت بإصابتي بالمرض عام 2013، شعرت بالصدمة، وأنا مصابة به منذ السبعينيات.”

وتتابع: “خشيت من الأعراض الجانبية في البداية، ثم أخبرني أحد الأصدقاء الذي بدأ العلاج أن لا أخشى من الأعراض الجانبية ومن الأفضل أن أبدأ، وبالفعل أخبرته أنني سأبدأ. وفعلت في اليوم التالي. في اليوم الأول تشعر بقوة العقار في جسدك وتشعر بشيء غريب جدا، فقلت لنفسي، لا، لن أفعل ذلك. ثم خلدت إلى النوم. وفي الصباح التالي، شعرت بتحسن، وفي اليوم الرابع كنت في حالة جيدة جدا. أحسست بأن شيئا حدث بالفعل في جسدي. لم أصدق ذلك.”

وأضافت: “لم أشعر بأعراض جانبية لكنني أحسست بأنني قوية. في بلادي العلاج ليس متوافرًا بأسعار جيدة، ندفع أموالًا كثيرة والتأمين يدفع في الحالات الصعبة جدا، وفي هذه الحالات يكون ذلك متأخرًا. الأمر بالنسبة لي كان كقصة خيالية، يمكنك أن تأتي إلى مصر، للعلاج والجولات، سيهتمون بك. لا تخش القدوم إلى مصر، لأنني بقيت هنا لتسعة أعوام ولا مشكلة.”

وفي شهر يوليو شارك، داني ألفيش، لاعب برشلونة الإسباني السابق ويوفنتوس الحالي لكرة القدم، في الحملة التي تسعى للقضاء على فيروس سي حول العالم ومنها مصر في إعلان مصور.

مقالات ذات صلة

إغلاق