العالم في 60 ثانية

سيارات مفخخة في أوروبا.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

حذر مكتب الشرطة الأوروبية “يوروبول” اليوم الجمعة من أن شبكات إرهابية على غرار تنظيم “الدولة الإسلامية” قد تغير أساليب عملها في أوروبا وتستخدم سيارات مفخخة في هجمات إرهابية. وأكد المكتب أن التنظيم لم يستخدم من قبل في أوروبا عبوات يدوية الصنع أو متفجرات عسكرية أو تجارية في سيارات مفخخة مثلما حدث في سوريا والعراق.

وفي فرنسا، وبعد إعلان فرانسوا هولاند عدم ترشحه لفترة ثانية، أظهرت نتائج استطلاع رأي، اليو، أن الناخبين في فرنسا يرغبون في فوز رئيس الوزراء مانويل فالس بترشيح الحزب الاشتراكي لخوض الانتخابات الرئاسية في العام المقبل.

تعرض اليوم، رئيس جامبيا، يحيى جامع بهزيمة مفاجئة في الانتخابات بعد 22 عاما من استيلائه على السلطة في انقلاب عام 1994. حيث أدلى الناخبون بأصواتهم وسط انقطاع كامل للإنترنت وجميع الاتصالات الدولية ومع إغلاق الحدود البرية للبلاد. وأعلن رئيس لجنة الانتخابات أن آداما بارو أصبح رئيسا منتخبا للبلاد بعد أن حصل على 45.5 في المئة من الأصوات مقابل 36.7 في المئة لجامع.

من جانب آخر، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي تمديد العقوبات المفروضة على إيران لمدة 10 سنوات أخرى، الأمر الذي يعني معاقبة الشركات الأمريكية التي تتعامل مع طهران.

ووصفت إيران، اليوم، القرار بأنه انتهاك للاتفاق الذي أبرمته إيران مع القوى الدولية حول برنامج طهران النووي، ووعدت “برد مناسب” على هذه الخطوة الأمريكية.

وفي أخبار الريضة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن المتنافسين لجائزة الاتحاد لأفضل لاعب في العالم، وهم الفرنسي أنطوان جريزمان ونجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

كما سيتنافس كلاوديو رانييري وفرناندو سانتوس -المدربان اللذان حققا أكبر مفاجآت العام- مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على جائزة أفضل مدرب في العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق