مصر في دقيقة

عودة ميدالية أولمبية.. مصر في دقيقة

شرح أبرز أخبار مصر اليوم في دقيقة

قال محافظ سوهاج، أيمن عبد المنعم، إنه قد تم السيطرة على بوادر أحداث طائفية بين اهالي قرية النغاميش بمركز دار السلام، وتم ضبط 14 شخصًا من المتسببين في الواقعة. بدأت الأحداث بعد شائعة تحويل مضيفة إلى كنيسة وتم حرق المضيفة ونشبت مناوشات بين مسلمين ومسيحيين عقب صلاة الجمعة أمس.

شارك الآلاف في تشييع جثمان المجند حسام حسن،21 عاما، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي علي كمين الغاز بغرب العريش في جنوب سيناء. وطالب المشاركون في الجنازة بالقصاص العادل للشهداء، مطالبين بتطهير البلاد بالكامل من الإرهاب، ورددوا هتافات: “حسبي الله ونعم الوكيل، لا اله إلا الله والإرهاب عدو الله، والشهيد حبيب الله، يا شهيد نام وارتاح واحنا هنكمل الكفاح”.

وحددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 25 فبراير المقبل للنطق بالحكم على رئيس ديوان الجمهورية الأسبق، زكريا عزمي، وآخرين بتهمة الكسب غير المشروع. وخلال الجلسة دفع محامي المتهم بانتفاء الشبهة الجنائية في حصول موكله على شقة بـ”سان ستيفانو”، وقال إن جميع الوزراء حصلوا على شقق في هذا البرج الضخم.

وفي محاكمة أخرى أجلت محكمة جنح أبو صوير بالإسماعيلية أولى جلسات محاكمة 22 شرطيًا من قوة تأمين سجن المستقبل في واقعة هروب السجناء إلى 10 ديسبمر وقررت إخلاء سبيل جميع المتهمين بضمان محل إقامتهم. ووجهت النيابة للشرطيين تهم الإهمال في تأمين السجن وتفتيش القادمين للزيارة، ما ترتب عليه دخول سلاحين آليين وذخيرة إلى السجن، بالإضافة إلى الإهمال في منع المتهمين من الهروب، والإضرار الجسيم بجهة عملهم.

رفضت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، اليوم، الاستشكال الثالث المقدم من الكاتب أحمد ناجي لوقف تنفيذ الحكم بحبسه لمدة عامين، وقررت المحكمة استمرار حبسه.

وفي مفاجأة كبيرة، قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تعديل مركز الرباع المصري طارق يحيى في منافسات وزن 85 كجم بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) ليحصل على الميدالية البرونزية بدلا من الرباع الروسي بسبب المنشطات.

مقالات ذات صلة

إغلاق